الاتحاد يختبر جاهزيته بمواجهة التسامح قبل الفيصلي

الاتحاد يختبر جاهزيته بمواجهة التسامح قبل الفيصلي

سييرا ينوي تجربة عدد من الجمل التكتيكية في المباراة
الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
من تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
يخوض الاتحاد، مساء اليوم، مواجهة تجريبية أمام فريق التسامح، على الملعب الرئيسي بالنادي، في إطار استعداداته لعودة المنافسات الرياضية، بعد التوقف بسبب أيام الفيفا، التي سيستهلها بمواجهة فريق الفيصلي، الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتطلع التشيلي سييرا، مدرب الاتحاد، خلال مواجهة التسامح للوقوف على جاهزية اللاعبين الموجودين مع الكتيبة الصفراء خلال فترة الإعداد الحالية، مع تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها في المباريات الرسمية التي تنتظره، إلى جانب التعرف بصورة أكبر على مستويات عدد من اللاعبين الذين كانوا خارج حساباته الفنية للمباريات الرسمية.
كان الاتحاد قد بدأ تحضيراته خلال فترة التوقف، وسط غياب 9 لاعبين لانضمامهم للمنتخبات الوطنية لبلدانهم، يتقدمهم السعوديون زياد المولد وخالد السميري وسعود عبد الحميد وعون البيشي ومهند الشنقيطي، والمغربيان كريم الأحمدي ومروان دا كوستا، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، فيما يغيب الصربي ألكسندر بريجوفيتش لدخوله في برنامج علاجي في بلاده إثر معاودة الإصابة السابقة له في العضلة خلال تدريب منتخب بلاده.
وحرص سييرا مع انطلاقة التحضيرات، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لخمسة أيام، تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام الحزم، على رفع المعدل اللياقي للاعبين، والشروع في تصحيح الأخطاء التي وقع بها الفريق في المباريات الماضية، وتعزيز الشق الدفاعي والهجومي بتدريبات فنية خاصة، لتحقيق تطلعات الجماهير عند مواجهة الفيصلي، بخطف النقاط الثلاث مقروناً بالمستوى المرضي لهم.
وواصل فريق الاتحاد، يوم أمس، تدريباته على الملعب الرئيسي بالنادي، وسط التفاف إداري، التي تركزت على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة. وشرع سييرا خلال المران في تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، بعد وقوفه على خياراته العناصرية التي ينوي الاستعانة بها خلال المواجهة الودية اليوم أمام التسامح، والتي تأتي لرفع جاهزية لاعبي الفريق، والاستعداد الأمثل لما تبقى للفريق من مباريات في الموسم، بهدف مواصلة النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققها على صعيد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للابتعاد عن أي خطر يهدد الفريق بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم الترتيب بـ22 نقطة، متساوياً مع الباطن الذي يحتل المركز الرابع عشر بالنقاط ذاتها، وذلك بعد أن خاض الاتحاد 24 مباراة، حقق الفوز خلالها في 5 مباريات، بينما تعادل في 7، وخسر 12 مباراة.
من جهة أخرى، ينتظر أن تعلن إدارة الاتحاد حسم التوقيع مع إحدى الشركات، كراعٍ للنادي، خلال الساعات المقبلة، في إطار جهودها الرامية لتعزيز مداخيل النادي المالية، عبر تنويع مصادر الدخل بإبرام الاتفاقيات مع عدد من الشركات كرعاة، تعزيزاً للجوانب الاستثمارية، إضافة إلى تفعيل بطاقة العضوية الشرفية بالنادي. في المقابل، شرعت مدرسة براعم نادي الاتحاد أبوابها لاستقبال الحراس المستجدين السعوديين، ضمن الفئة العمرية ما بين 2004 و2007، داعية الراغبين في الدخول لاختبارات التسجيل الموجود في مقر المدرسة يومي السبت والأحد المقبلين.
ومن جهة ثانية، حقق فريق نادي الاتحاد للجودو للدرجة الأولى المركز الأول في بطولة المملكة للكاتا، كما حصل على المركز الثاني في بطولة المملكة للقتال للدرجة الأولى على كأس رئيس الاتحاد السعودي، التي اختتمت منافساتها على صالة مدارس الرياض مؤخراً.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة