الخبر السعودية تشهد أول سباق رياضي حافل بالألوان

الخبر السعودية تشهد أول سباق رياضي حافل بالألوان

الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
من فعالية المشي بكورنيش الخبر (الشرق الأوسط)
الخبر: علي القطان
شهد كورنيش الخبر انطلاق أول سباق رياضي يجمع كل فئات المجتمع، رجالاً وسيدات وأطفالاً من مختلف الأعمار والجنسيات، لمسافة 5 كيلو مترات؛ يهدف إلى التشجيع على رياضة المشي والجري، وكذلك يحفز على مواصلة ممارسة الرياضة بشكل عام، حيث كان هذا السباق مختلفاً عن سابقته من المنافسات التقليدية.
وكان السباق الذي توافد إليه الآلاف منذ الصباح الباكر، أول من أمس السبت، غنياً بالألوان التي غطت ملابس المشاركين بعد كل مسافة محددة، بهدف التشجيع على المواصلة في كل المسار المحدد، الذي يشهد عادة منافسات سباق الجري الخيري السنوي، الذي تنظمه المنطقة الشرقية منذ نحو 23 عاماً.
واستقطب السباق الذي تم تنظيمه من قبل إحدى الشركات المختصة بمستلزمات الصحة والجمال، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، آلافاً من المشاركين السعوديين والمقيمين الذين غطت كل أجسادهم مساحيق ملونة مختلفة، ليقضوا أمتع الأوقات في «أسعد 5 كيلومترات على الأرض».
واستمرت الاحتفالات بعد انتهاء السباق، حيث انضم المشاركون إلى المهرجان الختامي الضخم على أنغام منسق الموسيقى، وبإدارة معرف الحفل، وزخر المهرجان بالموسيقى وفرص التقاط الصور التذكارية وأكشاك الأنشطة والباعة المتجولين، والمزيد من التراشق الممتع بالألوان كل 15 دقيقة.
وجاءت تشكيلة الألوان التي غمرت المشاركين في السباق والمهرجان الختامي، لتعكس رسالة «سباق الألوان» لتعزيز الاندماج بين كل أفراد المجتمع، حيث انخرط الجميع من الشباب والمفعمين بروح الشباب والأصدقاء والعائلات والرياضيين وغير الرياضيين في المرح والترفيه.
ويهدف «سباق الألوان»، إضافة إلى أهدافه الرياضية، إلى تحفيز ونشر الإلهام لتبني نمط حياة صحي في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم.
ويعتبر «سباق الخبر»، المتزامن مع «موسم الشرقية 2019»، بمثابة احتفال بالصحة والسعادة والاستقلالية في بيئة ممتعة وخالية من المنافسة تتيح للمشاركين تحسين لياقتهم البدنية وإمضاء أوقات ممتعة في آن واحد.
وتمحورت الفكرة الرئيسية من إقامة السباق غير التنافسي حول الاحتفاء بالبطل الكامن في داخل كلّ منا، ذاك المقدام الذي لا يعترف بالمستحيل وصاحب العزيمة التي لا تنثني.
وقد ارتدى كل مشارك الأزياء والإكسسوارات التي تحويها حقائب السباق الخاصة بهم، بما في ذلك القمصان وربطات الرأس الحصرية لسباق الألوان.
وحصل المشاركون الذين ركضوا وساروا نحو خط النهاية على ميدالياتهم محدودة الإصدار لعام 2019.
وقد حظيت سلسلة «سباق الألوان»، وهي أكبر سلسلة أحداث في العالم، بمشاركة أكثر من 7 ملايين متسابق في أكثر من 40 دولة من جميع أنحاء العالم بعد إضافة المملكة العربية السعودية الآن إلى قائمة الدول المشاركة.
وسيتم الإعلان قريباً عن مواعيد سباقي جدة والرياض، كما أكد ذلك المدير التنفيذي للعمليات في الهيئة العامة للترفيه سلطان الفقير.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة