قصف إسرائيلي لمواقع «حماس» في غزة رداً على إلقاء عبوات ناسفة

قصف طيران الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الأحد) مواقع لحركة «حماس» في قطاع غزة، رداً على ما قال الجيش إنها عبوات ناسفة ألقاها فلسطينيون في اتجاه السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل والقطاع.
وقال الجيش الإسرائيلي، إن فلسطينيين في غزة ألقوا عدداً من العبوات الناسفة في اتجاه السياج الحدودي مع إسرائيل، تسببت إحداها بإطلاق صافرات الإنذار جنوب البلاد.
وجاء في بيان للجيش: «استهدفت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي موقعين تابعين لـ(حماس) جنوب قطاع غزة، رداً على إلقاء عدة عبوات ناسفة انفجرت لاحقاً خلال أعمال شغب بالقرب من السياج الحدودي مع إسرائيل». ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر أو إصابات جراء الضربات.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لـ«حماس» في القطاع، وفاة شابّ فلسطيني متأثراً بجروح أُصِيب بها، أول من أمس (الجمعة).
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع بمقتل الشاب حبيب المصري (24 عاماً) «متأثراً بإصابة مباشرة في الصدر» خلال مواجهات وقعت، أول من أمس (الجمعة)، على حدود قطاع غزة.
وبذلك، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قُتِلوا الجمعة بنيران إسرائيلية في اشتباكات على الحدود مع إسرائيل إلى ثلاثة.
وكان الجيش الإسرائيلي شن، أمس، غارتين جويتين على قطاع غزة، رداً على إطلاق بالونات مفخخة في اتجاه إسرائيل حسبما أورد.
وقُتِل ما لا يقل عن 258 فلسطينياً بنيران إسرائيلية في غزة منذ أن بدأت الاحتجاجات الأسبوعية على الحدود قبل نحو عام.
ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية إلى تعبئة واسعة يوم 30 مارس (آذار) إحياء للذكرى السنوية الأولى لبدء احتجاجات «مسيرات العودة».