اللواء إبراهيم: الأمن العام سيواصل تنظيم عودة اللاجئين بالتنسيق مع السلطات السورية

اللواء إبراهيم: الأمن العام سيواصل تنظيم عودة اللاجئين بالتنسيق مع السلطات السورية

الجمعة - 16 رجب 1440 هـ - 22 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14724]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أعلن المدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم، أن «الأمن العام سيواصل تنظيم عودة اللاجئين السوريين، بالتنسيق مع السلطات السورية، بما يضمن سلامتهم وعودتهم الآمنة».
وجاء كلام إبراهيم خلال رعايته حفل تدشين المبنى الجديد لدائرة ومركز الأمن العام في النبطية، والذي أنجز بناءه مجلس الجنوب.
وقال في كلمته: «منطقة النبطية سجلت ولا تزال، كسائر المناطق اللبنانية، عدداً كبيراً من أسماء النازحين السوريين، الذين قرروا العودة طوعاً إلى بلادهم. وانطلاقاً من تكليفي من قبل السلطة السياسية - وعلى رأسها رئيس الجمهورية ميشال عون - بهذه المهمة، فإن المديرية العامة للأمن العام مستمرة في تنظيم وتسهيل هذه العودة، بالتنسيق مع السلطات السورية، بما يضمن سلامتهم والعودة الآمنة لهم، مع تأمين هذه السلطات كل الاحتياجات اللوجستية لهذه العملية، تخفيفاً لمعاناتهم».
وشدد على أن «الإنماء المتوازن حرب ضد الفقر والحرمان، ويقع في متن بناء الدولة الواحدة الغنية بتعدديتها الروحية والثقافية. وهو أيضاً حربٌ ضد لغة التقوقع التي تقوم على شحن النفوس، التي خبرنا جميعاً عنفها وخرابها وآلامها. وستبقى هويتنا اللبنانية ومشتركاتنا الإنسانية أكبر وأوسع، وقادرة على تعزيز المناعة الوطنية».
وتوجه إبراهيم إلى الحضور بالقول: «سقف الأمن العام السلطة الدستورية والسياسية، وهو على عهدكم به في القيام بواجباته الإدارية والأمنية، إنفاذاً لخططه التحديثية وبرامجه المستقبلية على المديين القريب والمتوسط وعلى كل المستويات. وكما كان دوماً حاضراً في الحرب على الإرهاب، وكاشفاً خطط العدو الإسرائيلي وملاحقة جواسيسه، ليبقى لبنان مستقراً ويعيش شعبه بأمان وسلام، سيبقى عسكريو الأمن العام، كما عهدتموهم، متأهبين لمواجهة المخاطر والتهديدات مهما عظُمَت.
وكما افتتح عشرات المقرات في مختلف المناطق، فإنه سيواصل عمله، بالوتيرة نفسها، وبما يليق بلبنان وشعبه».
سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة