باسيل يطالب الأمم المتحدة بتسهيل معالجة ملف الحدود الجنوبية

باسيل يطالب الأمم المتحدة بتسهيل معالجة ملف الحدود الجنوبية

الخميس - 14 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14723]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أبدى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اهتماماً بأن تقوم الأمم المتحدة بدور في تسهيل ملف الحدود البرية والبحرية مع إسرائيل، وذلك خلال لقائه المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش، الذي أعلن بحث هذا الملف مع باسيل، والحاجة إلى تسريع العمل في هذا الخصوص.
وجاء لقاء كوبيش مع باسيل قبل أيام من مناقشة مجلس الأمن تقرير الأمين العام بشأن القرار 1701 في السابع والعشرين من الشهر الحالي.
وقال كوبيش بعد اللقاء: «أنا سعيد لأن الوزير باسيل استقبلني قبل مغادرتي إلى نيويورك للقائي الأول في إطار مجلس الأمن الدولي بصفتي المنسق الخاص للأمم المتحدة. لقد ناقشنا عددا من المواضيع وحملني الوزير باسيل عددا من الرسائل منها ما هو متعلق بالخروقات الإسرائيلية المختلفة للقرار 1701 وطلب لبنان تعامل الأمم المتحدة بمزيد من الحزم، والنظر إلى هذا الموضوع من كلا الجانبين».
وأشار إلى أن باسيل حمله «رسالة متعلقة بالنازحين السوريين وضرورة توفير كل الشروط اللازمة لعودتهم إلى سوريا». وقال: «في هذا الإطار أشرت إلى القوانين الإنسانية والنظم الدولية، وهذا ما يتفهمه الوزير باسيل، لكنني أؤكد أن ثمة توافقا داخليا في لبنان على وجوب بذل الجهود ورؤية نتائج ملموسة لعودة السوريين في أقرب وقت ممكنـ وأن وجودهم يتسبب في مشاكل بلبنان وأن هناك اتفاقا سياسيا على هذا الموضوع».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة