ولي العهد يتكفل بسداد الالتزامات المالية لناديي ضمك وأبها

ولي العهد يتكفل بسداد الالتزامات المالية لناديي ضمك وأبها

الفيصل قدم شكره للأمير محمد بن سلمان على ما يوليه من اهتمام بأندية وشباب الوطن
الخميس - 15 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14723]
الرياض: «الشرق الأوسط»
رفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، خالص الشكر والتقدير لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على تكفله الكريم بسداد الالتزامات المالية الخاصة بناديي ضمك وأبها؛ لتصدرهما معاً ولأول مرة دوري ولي العهد للدرجة الأولى للموسم الرياضي الحالي.
وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، إن «ما يوليه ولي العهد من اهتمام ورعاية كبيرين للقطاع الرياضي وشباب هذا الوطن، تجسيد واضح وجلي لحرص القيادة الرشيدة واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على توفير الجو الملائم لشباب وأبناء هذا الوطن لتمثيله خير تمثيل».
وعدّ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة دعم ولي العهد امتدادا لما حظيت به الأندية السعودية وما وجدته وتجده من رعاية أسهمت في إنهاء ديونها وحل قضاياها الخارجية خلال الموسم الحالي، الأمر الذي ساهم في إنهاء أزمة ظلت تهددها لسنوات.
وهنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في ختام حديثه أبناء منطقة عسير بهذه المكرمة الغالية، وقال: «أبارك لأبناء هذه المنطقة الغالية علينا جميعاً وعلى منسوبي ناديي ضمك وأبها تحديداً هذا الدعم غير المستغرب من لدن ولي العهد». متمنياً لهم التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة.
من جهته، أصدر رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل قراراً بتأسيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام وتعيين أسامة بن عثمان الرميان رئيساً للاتحاد.
وكان قد وجه الأسبوع الماضي بتأسيس الاتحاد السعودي للألعاب الشتوية، ضمن خطط لتطوير وتوسيع اهتمامات المجتمع السعودي بجميع الرياضات المختلفة.
وضمن فعاليات وأنشطة الهيئة العامة للرياضة، تستضيف مدينة الدمام عروض سباق ريد بُل الجوي، ابتداء من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل، استعداداً لإقامة البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي، وسط أجواء مفعمة بالتشويق والإثارة.
ويشارك اثنان من الطيارين الحاصلين على تصنيف «تشالنجر» لاستعراض مهاراتهما ودقتهما في السباق، الذي يحاولان فيه تسجيل أسرع وقت، فيما يستمتع المتفرجون بالتعليق المباشر على مجريات السباق في سماء الدمام وهم يشاهدون الطيارين يحلقون بطائراتهم بسرعة عالية عبر البوابات الهوائية المميزة.
يُشار إلى أن هذه العروض من سباق ريد بُل الجوي تُقام بالشراكة مع الهيئة العامة للرياضة، بهدف إعطاء المتفرجين - الذين يُتوقع أن يصل عددهم إلى 20 ألف متفرج - فكرة عن عروض البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي ترقباً لنهائيات موسم 2019 الذي سيقام في جدة.
وتتميز تجهيزات العروض بوجود مضمار خاص للسباق تشهد سماؤه تحليق الطيارين لاستعراض فنون المناورات الجوية كافة التي تنفذ في البطولة. وباستخدام الأبراج الصفراء المملوءة بالهواء والتي يبلغ ارتفاعها 25 مترا يحلق الطيارون في سمائه باستخدام طائرات سباق من نوع Edge 540. بهدف اجتياز ذلك المضمار الجوي في أسرع وقت ممكن، مع الحصول على أقل عدد ممكن من العقوبات. وسيحلق الطيارون خلال العروض التجريبية من سباق ريد بُل الجوي بسرعات تصل إلى 370 كلم في الساعة.
وسيتاح للحضور التفاعل مع هذا الحدث الاستثنائي على بلازا الشاطئ بالواجهة البحرية الشمالية في الدمام والذي يعتبر المكان الأمثل لإقامة هذا السباق؛ بفضل الإطلالة المائية الخلابة، وما يحتويه هذا الموقع الفسيح بمساحة تبلغ 160 ألف متر مربع من مساحات خضراء وأحواض مائية ونوافير ومناطق ترفيهية مظللة للأطفال تقام بها أنشطة يستمتع بها جميع أفراد العائلة. كما يمتاز البلازا بالممشى الذي يصل طوله إلى 1200 متر مع مجموعة واسعة من المرافق اللازمة كي يستمتع المشاهدون بالأجواء الحافلة بالإثارة في سماء البطولة.
السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة