مدرب الأخضر يستبعد باخشوين بسبب الإصابة

مدرب الأخضر يستبعد باخشوين بسبب الإصابة

الخميس - 14 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14723]
بعثة المنتخب السعودي لدى وصولها أمس إلى أبوظبي استعداداً لمواجهة الإمارات ودياً (الشرق الأوسط)
الرياض: عماد المفوز
استبعد يوسف عنبر المدير الفني المؤقت للمنتخب السعودي الأول لاعب خط الوسط وليد باخشوين من معسكر المنتخب، إذ لم يلتحق ببعثة الأخضر، وذلك بناءً على التقرير المقدم من الجهاز الطبي الذي رفع لناديه الوحدة تقريراً لمتابعة إصابته.
وكانت بعثة الأخضر وصلت، أمس الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، استعداداً لخوض المباراة الودية أمام منتخب الإمارات التي ستقام، اليوم الخميس، على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن المعسكر الإعدادي المقام حالياً، والذي يمتد حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي، تزامناً مع أيام الفيفا، كما سيخوض مواجهته الثانية يوم 25 من الشهر نفسه مع منتخب غينيا الاستوائية على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
وأجرى المنتخب السعودي أمس الأربعاء حصته التدريبية على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي.
وأغلق الوطني التدريبات أمام وسائل الإعلام ومنح أول ربع ساعة، المعتادة، للإعلاميين وعمد المدير الفني يوسف عنبر في مران أمس إلى تطبيق اللاعبين عددا من الجمل التكتيكية التي تركزت على العرضيات والتسديد، عقبها أجريت مناورة على منتصف الملعب.
من جهته، أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمس الأربعاء التعاقد مع الهولندي بيرت فان مارفيك، المدرب السابق للمنتخب السعودي، لتولي الإشراف على منتخبه خلفا للإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي لم يُجدد عقده بعد كأس آسيا 2019.
وقال الاتحاد الإماراتي، في بيان، إنه أنجز «إجراءات التعاقد مع المدرب الهولندي فان مارفيك لتولي تدريب منتخبنا الوطني الأول خلال المرحلة المقبلة»، على أن يتم تقديمه في مؤتمر صحافي يعقد الخميس قبل ودية الإمارات والسعودية في أبوظبي.
وسيحضر فان مارفيك المباراة التي سيخوضها المنتخب الأبيض بقيادة المدرب الموقت سليم عبد الرحمن، الذي سيشرف أيضا على المنتخب في ودية سوريا في 26 من الشهر الحالي، قبل أن يتسلم مهامه رسميا بعد المباراتين الاستعداديتين للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي ستسحب قرعتها في 17 أبريل (نيسان) المقبل.
ويعرف فان مارفيك (66 عاما) الخليج جيدا؛ إذ سبق له تدريب المنتخب السعودي من 2015 حتى 2017 وأوصله إلى مونديال روسيا 2018، قبل أن يستبدل به الاتحاد السعودي الأرجنتيني إدغاردو باوتسا، لفترة قصيرة، ثم يعين مواطن الأخير خوان أنطونيو بيتزي الذي أشرف على «الأخضر» في النهائيات.
وخلال المونديال الروسي، أشرف بشكل مؤقت على المنتخب الأسترالي.
وأشرف فان مارفيك على منتخب هولندا بين 2008 و2012. وقاده إلى نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 قبل الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف.
ولم يجدد الاتحاد الإماراتي عقد زاكيروني بعد كأس آسيا 2019 التي استضافها على أرضه، وبلغ فيها الدور نصف النهائي قبل الخسارة القاسية (صفر - 4) أمام قطر التي توجت باللقب على حساب اليابان.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة