وزير خارجية الكويت يشيد بالموقف الأميركي الصلب في الدفاع عن أمن الخليج

وزير خارجية الكويت يشيد بالموقف الأميركي الصلب في الدفاع عن أمن الخليج

بومبيو ثمَّن دور الوساطة الكويتية في عدد من قضايا المنطقة
الأربعاء - 13 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ
وزير الخارجية الكويتي ونظيره الأميركي خلال المؤتمر الصحافي في الكويت (د.ب.أ)
الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»
أشاد وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، بالموقف الأميركي الصلب في الدفاع عن أمن الخليج، خلال مؤتمر صحافي مشترك اليوم (الأربعاء) مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في الكويت.

وأعرب وزير الخارجية الكويتي، عن ثقة بلاده في قدرة الولايات المتحدة على وضع خطة سلام، تكون مقبولة من جميع الأطراف.

وقال الوزير الكويتي، بشأن مبادرة السلام التي تعتزم الولايات المتحدة طرحها: «مبادرة السلام طال انتظارها، ونثق في أن الولايات المتحدة لديها أفكار لوضع خطة للسلام، تأخذ بعين الاعتبار الوضع في المنطقة والأطراف في هذه القضية».

وأضاف الصباح أنه «تم بحث هذا الموضوع مع بومبيو، ونحن نثق في أن صداقة الولايات المتحدة لكثير من دول المنطقة سوف تقود لوضع نهاية مقبولة للأطراف جميعاً، للوصول بالقضية إلى حل سياسي طال انتظاره».

وفي الشأن اليمني، قال الوزير الكويتي: «نتفق مع الولايات المتحدة في ضرورة حل الأزمة اليمنية سلمياً، وعلى أساس المرجعيات الثلاث».

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن هناك حواراً استراتيجياً مع الكويت في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة قضايا الدفاع ومحاربة الإرهاب والتجارة.

وثمّن بومبيو، خلال المؤتمر الصحافي مع نظيره الكويتي، دور الوساطة الكويتية في عدد من قضايا المنطقة، مشدداً على أنه لا تغيير في السياسة الأميركية تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال بومبيو إن المحادثات شملت مجالات مثل «مكافحة الإرهاب، وتعزيز التجارة والاستثمار»، وشدد على أن العلاقات في مجال الدفاع بين البلدين لها أهمية خاصة.

كما لفت الوزير الأميركي إلى أن الأزمة الخليجية لا تصب في مصلحة المنطقة والعالم، قائلاً: «نسعى إلى إيجاد حل للأزمة الخليجية ورأب الصدع».
Kuwait أميركا أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة