10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 20 - 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 20 - 3 - 2019

الأربعاء - 14 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قتل شابان فلسطينيان بنيران الجيش الإسرائيلي ليل الثلاثاء - الأربعاء شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

- كرّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب القول إنّ «كلّ الخيارات» تبقى مطروحة لدفع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى التخلّي عن السلطة.

- لقي أربعة مسلحين على الأقل من «حركة طالبان» حتفهم خلال عملية نفذتها القوات المسلحة الأفغانية استهدفت أعضاء بارزين بالحركة في كابل.

- اقترح رئيس كازاخستان الجديد قاسم جومارت توكايف فور تنصيبه إطلاق اسم الرئيس السابق نور سلطان نزارباييف على العاصمة آستانا غداة الاستقالة المفاجئة للرئيس الذي حكم البلاد على مدى ثلاثة عقود.

- أعلن رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون أن بلاده ستخفض عدد المهاجرين الذين تستقبلهم سنوياً وستضغط من أجل نقل المهاجرين الجدد من مدن كبيرة مكتظة إلى بلدات ريفية.

- أظهرت رسالة بالبريد الإلكتروني تخص شركة «بوينغ» الأميركية أن قسمها للطائرات التجارية، الذي يواجه أكبر أزماته في سنوات في أعقاب سقوط طائرة من طرازه الرئيسي «737 ماكس» أودى بحياة أكثر من 300 شخص، عين نائباً جديداً لرئيس وحدة الهندسة، بينما خصص مسؤولاً تنفيذياً كبيراً آخر لتولي مسؤولية التحقيقات في الحادث.

- قدم الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان العزاء في ضحايا الهجوم على مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية والذي أسفر عن مقتل 50 شخصاً.

- تصدرت فنلندا مؤشر السعادة العالمي لعام 2019. للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن تقرير السعادة العالمي الذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة بصورة سنوية.

- دعت كاري لام، الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ اليوم (الأربعاء) النواب إلى دعم خطة لاستصلاح ألف هكتار من الأراضي من أجل بناء جزر صناعية لزيادة المعروض من الإسكان العام في المدينة.

- أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة «فيسبوك» تغيير تقنية بث الإعلانات الخاصة بالمساكن أو الوظائف أو القروض على صفحاتها بهدف محاربة الإعلانات التي تنطوي على تمييز ضد بعض الفئات، وذلك تنفيذاً للتسوية التي توصلت إليها شركة «فيسبوك» مع المنظمات الحقوقية في هذا المجال.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة