رونالدو يعود إلى منتخب البرتغال للمرة الأولى منذ مونديال روسيا

رونالدو يعود إلى منتخب البرتغال للمرة الأولى منذ مونديال روسيا

الأربعاء - 14 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14722]
رونالدو بقميص البرتغال أمس (إ.ب.أ)
لشبونة: «الشرق الأوسط»
انضم نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس إلى تدريبات منتخب بلاده استعدادا لمباراتي أوكرانيا وصربيا يومي الجمعة والاثنين المقبلين في بداية مشوار الفريق بتصفيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020).
ويعود رونالدو للظهور مع المنتخب البرتغالي للمرة الأولى منذ تسعة شهور وبالتحديد منذ خروجه مع الفريق صفر اليدين من دور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
وغاب رونالدو في الأشهر التسعة الأخيرة عن ست مباريات لمنتخب بلاده منذ الخروج من ثمن نهائي مونديال روسيا الصيف الماضي، وذلك لتسهيل تأقلمه مع ناديه الجديد يوفنتوس بعد انتقاله إليه من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو في صيف العام 2018. وفي غيابه، حل رفاق رونالدو على رأس مجموعتهم في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا وبولندا، فتأهلوا إلى «دور الأربعة» المقرر بين 5 و9 يونيو (حزيران) المقبل في بورتو وغيمارايش في البرتغال. وتستقبل البرتغال سويسرا في أول نصف نهائي فيما تلعب هولندا مع إنجلترا في الثاني.
وفي تصريح له أمس، رأى زميل رونالدو في يوفنتوس جواو كانسيلو أن «كريستيانو يضيف الجودة لأي فريق. إنه من دواعي سروري أن ألعب معه وهو مهم للغاية بالنسبة لنا».
واستدعي ابن الـ34 عاما من قبل مدرب المنتخب فرناندو سانتوس لخوض المباراتين المقررتين في لشبونة ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس أوروبا 2020 التي تحمل البرتغال لقبها، علما بأن رونالدو سجل 85 هدفا في 154 مباراة دولية. وكان رونالدو توقع «المساهمة مع المنتخب» مجددا، قبل أيام قليلة من تسجيله ثلاثية رائعة لفريقه ضد أتلتيكو مدريد الإسباني وقيادته إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي أحرز لقبها خمس مرات.
البرتغال كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة