ترمب يطلب 8.6 مليار دولار لجداره

ترمب يطلب 8.6 مليار دولار لجداره

الاثنين - 5 رجب 1440 هـ - 11 مارس 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (أ.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
سيطلب الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم (الاثنين) تخصيص 8.6 مليار دولار في موازنة 2020 لتمويل الجدار الذي يريد تشييده على الحدود مع المكسيك، في اقتراح من شأنه إعادة إحياء التوترات بين البيت الأبيض والكونغرس.
وقال لاري كادلو المستشار الاقتصادي لترمب لشبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأميركية إن الرئيس الأميركي متمسّك بالجدار وبالأمن على الحدود.
ورداً على سؤال للشبكة بشأن المعارضة المتوقعة للكونغرس لتخصيص هذا المبلغ للجدار، قال كادلو: «أعتقد أن هذا ما سيحدث».
وبحسب وسائل إعلام أميركية، فإن ترمب يريد في موازنته لعام 2020 التي ستكشف الاثنين، تحويل خمسة مليارات دولار من موازنة وزارة الأمن الداخلي و3.6 مليار دولار من موازنة وزارة الدفاع، لتخصيصها لمشروع الجدار الذي يهدف ترمب بناءه لمنع الهجرة.
ويتوقع أن تدور مفاوضات حامية بشأن هذه المبالغ بين الإدارة الأميركية ومجلس النواب الذي يملك الكلمة الفصل فيما يتعلّق بإقرار الموازنة.
وطلب ترمب في العام المالي 2019 تمويلاً بقيمة 5.7 مليار دولار للجدار لكن الكونغرس لم يوافق على تخصيص سوى 1.375 مليار دولار.
وبعد رفض طلبه، أعلن ترمب حالة طوارئ وطنية، في خطوة عارضها الديمقراطيون وبعض الجمهوريين، وأعاد توجيه 601 مليون دولار من الأموال التي صادرتها وزارة الخزانة و2.5 مليار دولار من مخصصات مكافحة المخدرات و3.6 مليار دولار من ميزانية البناء العسكرية.
أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة