10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 10 - 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 10 - 3 - 2019

الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.


- قصفت طائرات حربية إسرائيلية من نوع «إف 16» بصاروخين موقعين في مدينتي غزة ودير البلح وسط قطاع غزة، ودمرتهما، دون وقوع إصابات.


- تُوفي 15 فنزويلياً مصاباً بأمراض الكلى بسبب عدم تمكّنهم من الخضوع لجلسات غسل كلى خلال فترة انقطاع التيّار الكهربائي في البلاد، بينما قال الرئيس نيكولاس مادورو إنّ هجوماً إلكترونياً جديداً منع السلطات الفنزويليّة من إعادة الكهرباء إلى أنحاء البلاد.


- أعلنت ألمانيا تشديد تحذيرات السفر إلى تركيا، وحذرت مواطنيها من إمكانية اعتقالهم بسبب التعبير عن الرأي، الذي يمكن التسامح بشأنه في ألمانيا، ولكن ربما لن يكون كذلك لدى السلطات التركية، بحسب بيان لوزارة الخارجية الألمانية.


- قتلت قوات خاصة تابعة لمديرية الأمن الوطني الأفغانية (جهاز الاستخبارات) العقل المدبر لهجوم منسق استهدف شركة للبناء والتشييد بإقليم ننكارهار، شرق أفغانستان.


- قالت إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك الأميركية إن 30 شخصاً أُصيبوا بسبب اضطرابات جوية خلال رحلة للخطوط الجوية التركية إلى مطار جون إف كينيدي الدولي.


- ينتخب الكوريون الشماليون، اليوم (الأحد)، برلماناً جديداً، وذلك للمرة الثانية تحت حكم الزعيم كيم جونغ أون.


- قُتِل تسعة عناصر شرطة في هجوم شنَّه مسلحون في ولاية راخين بغرب بورما، حسبما أكدت الشرطة، وسط تفاقم التوتر في الولاية على خلفية نزاعات عرقية وطائفية.


- حذر محافظ البنك المركزي الصيني يي جانغ اليوم (الأحد) من تنامي المخاطر المالية في الاقتصاد العالمي، مضيفاً أن المخاطر تشمل «اقتصاداً عالمياً مضطرباً للغاية».


- حثّ مقاتل من تنظيم «داعش» محتجز في سوريا السلطات الإيطالية على السماح له بالعودة لبلاده ليبدأ حياة جديدة بعد شعور متزايد بالاستياء من قادته.


- قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية إن مكافحة تفشي فيروس إيبولا في الكونغو قد تفشل ما لم يتحسن الوضع المعيشي العام في المناطق المتضررة.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة