قبعات عسكرية تفجّر خلافاً جديداً بين الهند وباكستان

قبعات عسكرية تفجّر خلافاً جديداً بين الهند وباكستان

إسلام آباد نددت بتسييس لعبة الكريكيت وطالبت باتخاذ إجراءات
السبت - 3 رجب 1440 هـ - 09 مارس 2019 مـ
لاعبو فريق الكريكيت الهندي يرتدون قبعات عسكرية (أ.ف.ب)

طالبت باكستان المجلس الدولي للكريكيت باتخاذ إجراءات ضد المنتخب الهندي لارتدائه قبعات عسكرية خلال مباراة للكريكيت ضد أستراليا مؤخرا.

واتهمت باكستان المنتخب الهندي بتسييس اللعبة.

وارتدى لاعبو المنتخب الهندي للكريكيت، قبعات عسكرية كعلامة تقدير واحترام للجنود الذين قضوا في هجوم وقع الجانب الهندي من كشمير الشهر الماضي، بحسب وسائل إعلام هندية. كما تبرّع اللاعبون برسوم المباراة لأسر هؤلاء الجنود.

وأفاد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن «المجلس الدولي للكريكيت يجب أن يتخذ بعض الخطوات حيال ذلك، فالعالم كله لاحظ ارتداء الفريق الهندي قبعات عسكرية بدلاً من تلك المعتادة».

كما نشر وزير الإعلام الباكستاني فواد شودري على «تويتر» صورة للاعبي الكريكيت الهنود تبرز ارتداءهم للقبعات العسكرية، وأرفقها بتعليق: «هذه ليست لعبة الكريكيت».

وحثّ الوزير مجلس الكريكيت الباكستاني على تقديم احتجاج رسمي ضد الهند لدى هيئة إدارة الرياضة العالمية.

وقُتل ما لا يقل عن 40 من أفراد الشرطة الهندية في هجوم انتحاري وقع يوم 14 فبراير (شباط) في كشمير، وتبنته جماعة إرهابية تتخذ من باكستان مقراً لها.

وشنت باكستان والهند غارات جوية أخيراً، ووقع اشتباك جوي أسفر عن إسقاط طائرة هندية وأسر قائدها بمنطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين، في واقعة أثارت قلق قوى عالمية ومخاوف من نشوب حرب بينهما.

وسلمت إسلام آباد الطيار الهندي إلى نيودلهي الأسبوع الماضي كبادرة سلام.


Pakistan الهند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة