«اجتماع عاجل» يعيد باصريح مدرباً للإنقاذ في القادسية

«اجتماع عاجل» يعيد باصريح مدرباً للإنقاذ في القادسية

الإدارة تبرئ ساحة بيتفا وتتطلع لتجديد روح الفريق
السبت - 3 رجب 1440 هـ - 09 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14711]
بيتفا مهدد بالإقالة من تدريب القادسية (الشرق الأوسط)

برأت إدارة نادي القادسية مجدداً ساحة المدرب البلغاري بيتفا من الخسائر المتتالية، التي يتعرض لها الفريق في بطولة الدوري، وآخرها أمس أمام الأهلي ضمن مباريات الجولة 23. وبيَّن مسؤول قدساوي أن المشكلة الأساسية بالفريق تتعلق بخط الهجوم، حيث تحصل الفريق على الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، من بينها التي منعها المهاجم البارز هارون كمارا من دخول مرمى الأهلي بدلاً من إكمالها في الشباك.
ومع إصرار الإدارة على براءة ساحة المدرب من النتائج المتواضعة، خصوصاً مع الفرق المتنافسة على حصد المراكز الأربعة الأولى بالدوري، إلا أن ذلك لن يمنع فتح ملف إقالته وعودته مجدداً إلى طاولة مجلس الإدارة بشكل عاجل، حسب المصدر نفسه.
ولن تكون إقالة المدرب، في حال تمت، نتيجة لعدم القناعة بقدراته، بل القرار سيتعلق بشأن تجديد روح الفريق، خصوصاً أن القادسية دخل فعلياً صراع الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وأبدى بندر باصريح، المدرب السابق، جاهزيته للعودة لمهمة قيادة الفريق في بقية المشوار وتسلم مهمة الإنقاذ، كما حصل معه في موسمين سابقين، خصوصاً أنه أنهى ارتباطه مع نادي الاتحاد بعد عودة المدرب سييرا لـ«العميد».
من جانبه عبر المدرب بيتفا عن أسفه للحظ العاثر الذي مر به فريقه في مواجهة الأهلي، خصوصاً الهدف القاتل الذي سجله السوري عمر السومة في الوقت بدل الضائع.
وقال مدرب القادسية: «بصراحة ما يحدث غريب، في كل مباراة تتكرر الأخطاء نفسها، ونستقبل أهدافاً وسط وجود أكثر من سبعة لاعبين من فريقنا داخل منطقة الجزاء، ومثل هذه الأخطاء لا تحدث حتى في التدريبات اليومية».
وأشار بيتفا إلى أن «الأمور أصبحت أكثر تعقيداً وصعوبةً من سابقتها، خصوصاً أننا نخسر النقاط بهذا الشكل، وأصبحنا قريبين من مناطق المؤخرة».
وأضاف: «نحتاج لأن تكون المباريات المقبلة أكثر جدية بعد أن انتهينا من مباريات الفرق المنافسة على المراكز الخمسة الأولى، والآن سنلعب المباريات المقبلة بنظام دوري جديد».
على الصعيد الآخر، قدم الأورغوياني فوساتي مدرب الأهلي شكره لكل لاعبي فريقه على ما بذلوه من جهد كبير داخل الملعب، وجنوا ثماره بخطف ثلاث نقاط مهمة في مسيرة الفريق في الدوري.
وأضاف فوساتي: «لدينا مباريات مهمة في ثلاث بطولات، وجميعها نأمل أن نثبت أنفسنا وهويتنا فيها، لذلك تدوير اللاعبين شيء مهم بالنسبة لنا لتوزيع الجهد والحفاظ على الرتم الذي نطمح أن نصل له».
وامتدح فوساتي، فريق القادسية والمستوى الذي قدمه في اللقاء، مؤكداً أنه واجه فريقاً منظماً وقوياً، إلا أن إصرار لاعبيه والروح التي ظهروا بهـا كانت كفيلة بالفوز، وإن كان صعباً في الثواني الأخيرة.
بقيت الإشارة إلى أن فريق القادسية تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر، وسيخوض مباراته المقبلة ضد الفيصلي على ملعب الأخير يوم الخميس ما يمثل صعوبة كبيرة في تجاوزها.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة