تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 23 شوال 1435 هـ - 19 أغسطس 2014 مـ

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يقدم مشاركة آمنة جدا للملفات مع الآخرين، وآخر يقدم أسرع لوحة مفاتيح في العالم تستطيع فهم الكلمة الصحيحة التي يريدها المستخدم حتى لو أدخلت جميع الأحرف بالخطأ، بالإضافة إلى تطبيق يقدم القدرة على التفاعل مع حسابات بريد إلكتروني متعددة من واجهة واحدة، وبكل سهولة.



* مشاركة آمنة للملفات


* وتستطيع مشاركة ملفاتك مع الآخرين عبر الهواتف الجوالة والاطمئنان إلى أن تلك الملفات ستكون متوفرة لفترة محدودة فقط، وستحذف من تلقاء نفسها بعد انقضاء تلك الفترة، من خلال تطبيق «ديجيفاي» (Digify) على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آي أو إس» و«آندرويد» (والكومبيوتر الشخصي قريبا). ويساعد هذا التطبيق في الحفاظ على الملفات، وخصوصا للمحترفين الذي يرغبون بتقديم عروضهم وتصاميمهم المؤقتة أو المحدودة بفترة زمنية محددة. التطبيق متكامل مع خدمات التخزين السحابية المختلفة، مثل «دروب بوكس» و«غوغل درايف». ويمكن تخيل هذه الخدمة بالرسائل التي تعرضها سلسلة حلقات وأفلام «المهمة المستحيلة» (Mission: Impossible) التي كانت تقول إن تلك الرسالة ستدمر نفسها بعد قراءتها. ويمكن اختيار معاينة الطرف الآخر للملف لمدة معينة من استلامه أو بعد فتحه لأول مرة (تمتد الفترة من دقيقة واحدة إلى شهر كامل). واجهة الاستخدام بسيطة، إذ يكفي اختيار الملف المرغوب من داخل الجهاز أو من خدمة التخزين السحابي واختيار الجهة التي ستستلمه والفترة الزمنية المرغوبة، ليجري العملية. وإن حاول الطرف الآخر التقاط صورة من داخل التطبيق نفسه، فسيمنعه التطبيق من ذلك إما بشكل مباشر على نظام التشغيل «آندرويد» ونسخة الكومبيوتر الشخصي، أو بحذف الملف من جهاز الطرف المتلقي نهائيا في إصدار «آي أو إس»، مع القدرة على إخبار المستخدم بمن حاول نسخ ملفاته أو إرسالها إلى الآخرين، الأمر الذي يرفع من مستوى الحماية بشكل كبير. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «آي تونز» و«غوغل بلاي» الإلكترونيين، أو من موقع الشركة (http: / / www.digify.com).



* لوحة مفاتيح سريعة


* وسيعجبك تطبيق «فليكسي كيبورد + إيموجي» (Fleksy Keyboard + Emoji) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آي أو إس» و«آندرويد»، والذي يقدم أسرع لوحة مفاتيح رقمية في العالم وفقا لكتاب «غينيس» للأرقام القياسية، إذ إن سرعة تعلم نظام التصحيح الآلي عالية جدا، مع توفيرها دقة عالية للتصحيح بعد تعلمها أسلوب كتابتك. ويمكن استخدام اللوحة بـ600 صورة طريفة يمكن مشاركتها مع الآخرين أثناء الدردشة معهم، وبكل سهولة. وتدعم اللوحة 38 لغة حاليا (من بينها اللغة العربية)، ويفتخر التطبيق بأنه يستطيع فهم الكلمة الصحيحة التي يريدها المستخدم حتى لو أدخلت جميع أحرفها بالخطأ! ويكفي السحب إلى اليسار لحذف كلمة بالكامل ومن دون الحاجة إلى الضغط على زر الحذف بعدد أحرف الكلمة، مع القدرة على كتابة الأحرف فوق لوحة مفاتيح شفافة لمن حفظ أماكن الأحرف ويريد مشاهدة المزيد من شاشة الجهاز. ويتطلب التطبيق فترة تعلم بسيطة، ليصبح المستخدم أكثر سرعة بالتدريج مع الاستخدام المستمر. ويمكن للمستخدم الحصول على الميداليات المختلفة (30 ميدالية) وبعض التصاميم الجديدة بإتمام شروط محددة، مثل إتمام عشرة آلاف كلمة باستخدام لوحة المفاتيح الشفافة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «آي تونز» و«غوغل بلاي» الإلكترونيين.



* بريد إلكتروني متعدد


* ويقدم لك تطبيق «فلوينت ميل» (Fluent Mail) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة على معاينة الكثير من حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك بلمسة واحدة. ويمكنك بهذه الطريقة التواصل مع الآخرين من خلال بريدك الإلكتروني الشخصي والآخر الخاص بالعمل، وغيره، من خلال تطبيق واحد وبلمسات قليلة، مع القدرة على تخصيص إيماءات محددة لتسهيل القيام ببعض المهمات. ويدعم التطبيق خدمات البريد الإلكتروني المعروفة، مثل «جي ميل» و«ياهو ميل» و«آوتلوك» و«آي كلاود»، مع دعمه لتقنيات «آي ماب» (IMAP) و«بوب 3» (POP3) التي تغطي معظم الخدمات الأخرى. ويكفي إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ليتعرف التطبيق على الخصائص التقنية لجهاز البريد الخادم ويجلب رسائل المستخدم إلى هاتفه أو جهازه اللوحي بكل سهولة. هذا، ويمكن اختيار تنبيه المستخدم لدى وصول رسائل إلى حساب محدد، وذلك لتسهيل التعرف على الحساب الذي وردت إليه الرسالة (مثل حساب العمل). ويمكن معاينة نص الرسالة بسرعة كبيرة من خلال ميزة «المعاينة السريعة» (Quick View)، مع القدرة على عرض جميع الحسابات في صندوق واحد لتسهيل التنقل بينها، أو التنقل بشكل اختياري إن كان المستخدم يفضل ذلك. ويمكن تخصيص الإيماءات لتنقل الرسائل إلى مجلد خاص أو ترد عليها أو تحذفها أو تضعها في أرشيف الرسائل القديمة، وغير ذلك. ويمكن كذلك اختيار فترة الراحة التي لا ينبه فيها التطبيق المستخدم في حال ورود أي رسالة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة