الهلال والاتحاد يتأهبان لمواجهتين خليجيتين في آسيا

الهلال والاتحاد يتأهبان لمواجهتين خليجيتين في آسيا

تنطلقان غدا مع «سد» القطر و«عين» الإمارات
الثلاثاء - 23 شوال 1435 هـ - 19 أغسطس 2014 مـ
بطولة آسيا للأندية الأبطال تخوض الدور الربع النهائي

يتأهب ناديا الهلال والاتحاد من السعودية إلى مواجهتين لاهبتين مع فريقين خليجيين؛ هما السد القطري والعين الإماراتي، في مشوار ذهاب ربع نهائي بطولة أبطال آسيا.

ويستضيف الهلال السعودي نظيره السد القطري غدا (الثلاثاء) على ملعب استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، ضمن ذهاب دور الربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكان الهلال والسد وقعا في الدور الأول في نفس المجموعة هي الرابعة التي تصدرها الهلال بـ 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن السد.

ويتطلع الهلال لتحقيق الفوز لكي تسهل مهمته في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في الدوحة، في وقت اتضحت جاهزية الفريق الهلالي لإكمال مشواره في البطولة الآسيوية، بعدما خاض مباراتين في الدوري السعودي فاز من خلالها على العروبة بأربعة أهداف مقابل هدف، وعلى الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسبقها معسكر إعدادي في النمسا خاض من خلالها مباريات ودية.

أما السد القطري (بطل 2011)، فيتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمته في مباراة الدوحة المقبلة، كما استعد الفريق القطري للمباراة بمعسكر خارجي في مدينة كابرون النمساوية، وتوج مؤخراً ببطولة كأس الشيخ جاسم على حساب لخويا.

في المقابل، يحل الاتحاد السعودي ضيفا على العين الإماراتي غداً (الثلاثاء) على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ضمن ذهاب دور الربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتطلع الاتحاد بطل نسختي (2004) و(2005) إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل الإيجابي لتسهل مهمته في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في محافظة جدة. ويعد الاتحاد الأكثر جاهزية بعدما خاض مباراتين في الدوري السعودي فاز من خلالها على الفيصلي 2-1 والفتح 1-صفر، وسبقها معسكر إعدادي في هولندا تخللته مباريات ودية مع أندية هولندية.

من جهته، أكد مدرب الاتحاد خالد القروني أن المباراتين اللتين خاضهما في الدوري السعودي وحقق فيهما الفوز، منحتا اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، مشيرا إلى أن مستوى الفريق بدأ يتطور من مباراة لأخرى لا سيما في ظل ارتفاع درجة الانسجام بين اللاعبين.

أما العين الإماراتي بطل النسخة الأولى من المسابقة بحلتها الجديدة عام 2003، فيتطلع إلى تحقيق فوزه الأول مع الاتحاد السعودي الذي لم يسبق له الفوز عليه في أربع مباريات أقيمت بينهما في البطولة، حيث تعادلا 1-1 في العين، وخسر 2-4 في جدة في نهائي عام 2005، ومن ثم خسر مجددا في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول للنسخة الحالية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة