10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 6 - 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 6 - 3 - 2019

الأربعاء - 29 جمادى الآخرة 1440 هـ - 06 مارس 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- شنت قوات النظام السوري ضربات جوية على متطرفين من تنظيم «داعش» واشتبكت معهم في وسط سوريا.

- استسلم المئات من أعضاء تنظيم «داعش»، لدى مغادرتهم آخر جيب للتنظيم المتطرف في شرق سوريا وسط أكثر من 6500 شخص، معظمهم مدنيون، جرى إجلاؤهم في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

- اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم (الأربعاء) الولايات المتحدة بـ«التآمر لاستغلال الضغط الاقتصادي من أجل الإطاحة» بالنظام في بلاده، واستبعد إجراء محادثات مع واشنطن.

- أغلقت سلطات النقل محطة رئيسية لمترو أنفاق لندن لفترة وجيزة، بسب إنذار عن وجود حريق تبين لاحقاً أنه إنذار كاذب، وذلك بعد ساعات من قول الشرطة إن 3 قنابل أرسلت في طرود عبر البريد إلى مراكز نقل أخرى في المدينة.

- تعيد كوريا الشمالية بناء جزء من موقع لاختبار الصواريخ كانت بدأت في تفكيكه بعد تعهدها بذلك في أول قمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في العام الماضي، بينما حذر مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون من احتمال فرض عقوبات جديدة ما لم تتخل بيونغ يانغ عن برنامجها للأسلحة النووية.

- هاجم انتحاريون ومسلحون مكتباً تابعاً لشركة بناء في مدينة جلال آباد الأفغانية اليوم، وقتلوا 16 من العاملين في الشركة.

- خرج الرئيس السابق لمجموعتي نيسان ورينو كارلوس غصن بكفالة اليوم من السجن في اليابان، بعد اعتقاله أكثر من مئة يوم لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية.

- تبحث الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على فنزويلا لزيادة الضغط على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو للتخلي عن السلطة.

- قال رئيس ومؤسس حركة «جيش تحرير السودان»، التي تقاتل الحكومة السودانية، عبد الواحد محمد نور، إن حركته تقف بقوة مع المحتجين الشباب، مؤكدا حرص الحركة على وحدة السودان، وأشار إلى أنها رفضت عروضاً سابقة من الرئيس عمر البشير لفصل دارفور.

- ارتفع الذهب إثر تعافيه في الجلسة السابقة من أقل مستوى فيما يزيد على خمسة أسابيع مدعوماً بتوقف الاتجاه الصعودي للأسهم العالمية، في حين حدت قوة الدولار من المكاسب.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة