الاتحاد الأوروبي يأمل في اتفاق تجارة حرة مع أميركا هذا العام

الاتحاد الأوروبي يأمل في اتفاق تجارة حرة مع أميركا هذا العام

يشمل خفض الرسوم على واردات السيارات
الأربعاء - 29 جمادى الآخرة 1440 هـ - 06 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14708]
سيسليا مالستروم
لندن: «الشرق الأوسط»
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي سيسليا مالستروم إن إنجاز اتفاق تجارة حرة بين أوروبا والولايات المتحدة يشمل تصدير واستيراد السيارات من الممكن إنجازه قبل نهاية العام الجاري. وينهي مثل هذا الاتفاق خطر فرض رسوم أميركية على صادرات السيارات الأوروبية إلى أميركا.
وطلبت مالستروم من قادة الاتحاد الأوروبي منحها صلاحية التفاوض مع الفريق الأميركي من أجل خفض الرسوم على السلع الصناعية بهدف التوصل إلى اتفاق مع إدارة الرئيس ترمب قبل نهاية العام الجاري. وشددت مالستروم على أن الاتحاد الأوروبي لا يعرقل جهود التوصل إلى اتفاق. وكان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق سياسي للعمل على خفض عراقيل التجارة بينهما قبل سبعة أشهر في البيت الأبيض.
وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق سوف تكون صناعة السيارات الألمانية هي أكبر المتضررين، رغم أنها تملك مصانع إنتاج داخل أميركا. وتعد السوق الأميركية هي ثاني أكبر مستوعب لسيارات «مرسيدس» و«بي إم دبليو»، كما تصدر شركات مثل «بورشه» و«فولكسفاغن» و«أودي» نسب كبيرة من إنتاجها إلى السوق الأميركية.
وتأمل مالستروم في عقد اتفاق تجارة حرة مع واشنطن يشمل السيارات، وهو اتفاق من شأنه أن يرفع صادرات أميركا إلى أوروبا بنسبة 13 في المائة وصادرات أوروبا إلى أميركا بنسبة 10 في المائة.
بلجيكا اخبار اوروبا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة