فيدرر يواصل سعيه للفوز بسابع ألقابه في دورة سينسيناتي الأميركية للتنس

فيدرر يواصل سعيه للفوز بسابع ألقابه في دورة سينسيناتي الأميركية للتنس

«ضرب موعدا» مع الإسباني ديفيد فيرر في النهائي
الاثنين - 22 شوال 1435 هـ - 18 أغسطس 2014 مـ
فيدرر في مباراته أمس أمام الكندي راونيتش

واصل السويسري روجيه فيدرر سعيه للفوز بلقب دورة سينسيناتي الأميركية للتنس، سابع دورات الألف نقطة للماسترز (1000 نقطة)، للمرة السادسة في مسيرته الأسطورية ببلوغه النهائي بفوزه السهل على الكندي ميلوس راونيتش الخامس 6 - 2 و6 - 3 أمس السبت.
واحتاج فيدرر، القادم من خسارة في نهائي بطولة ويمبلدون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثم في نهائي دورة تورونتو للماسترز أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، إلى ساعة و9 دقائق فقط لكي يتخلص من راونيتش ويحقق فوزه الثاني هذا الموسم على الكندي (بعد نصف نهائي ويمبلدون) والسادس من أصل 6 مواجهات.
وضرب فيدرر، الساعي إلى الفوز بلقب سينسيناتي للمرة السادسة (بعد أعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012)، موعدا في النهائي مع الإسباني ديفيد فيرر السادس الذي تغلب بدوره بسهولة على الفرنسي جوليان بينيتو 6 - 3 و6 - 2 في غضون ساعة و12 دقيقة ليخوض المتر الأخير في دورات الماسترز للمرة السابعة في مسيرته (توج بلقب واحد في دورة باريس عام 2012 على حساب البولندي يرزي يانوفيتش).
وستكون المواجهة بين فيدرر (33 عاما) وفيرر (32 عاما) الأولى في المباراة النهائية لبطولة سينسيناتي خلال حقبة البطولات المفتوحة بين لاعبين يتجاوزان الثلاثين من العمر والأولى بين لاعبين بهذا العمر في دورات «الألف نقطة» للماسترز.
كما يجدد اللاعبان اللقاء بينهما بعد أن تواجها قبل أيام معدودة في الدور ربع النهائي لدورة تورونتو للماسترز، حيث خرج السويسري فائزا بثلاث مجموعات، مؤكدا تفوقه التام على منافسه الإسباني بالفوز عليه للمرة الخامسة عشرة من أصل 15 مواجهة بينهما.
ولدى السيدات، لحقت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة تاسعة بالأميركية سيرينا ويليامز الأولى إلى المباراة النهائية بعدما حسمت مواجهتها مع الروسية ماريا شارابوفا الخامسة وبطلة 2011 القادمة أيضا من مشاركتين مخيبتين في بطولة ويمبلدون ومونتريال (خرجت من ثمن النهائي)، بالفوز عليها بثلاث مجموعات 6 - 2 و5 - 7 و7 - 5.
واحتاجت إيفانوفيتش، المصنفة 11 عالميا والتي يبدو أنها استعادت بريق عام 2008 بعد أن توجت بثلاثة ألقاب هذا الموسم ووصلت إلى النهائي الخامس لها في 2014 والحادي والعشرين في مسيرتها المتوجة بـ14 لقبا (بينها بطولة رولان غاروس عام 2008 مما سمح لها بالتربع على صدارة ترتيب المحترفات)، إلى ساعتين و46 دقيقة لكي تثأر من شارابوفا التي حرمتها هذا الموسم من لقب دورة شتوتغارت، بالفوز عليها بثلاث مجموعات، وتحقق فوزها الثاني على الروسية هذا الموسم بعد 7 هزائم متتالية أمامها (الأول في كان في ثمن نهائي دورة روما) والرابع فقط من أصل 12 مواجهة بينها.
وستكون المواجهة بين إيفانوفيتش وسيرينا وصيفة بطلة الموسم الماضي التي سبقتها إلى النهائي بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة بصعوبة 2 - 6 و6 - 2 و6 - 4، الرابعة بينهما هذا الموسم بعد أن فازت الصربية على منافستها الأميركية في الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة قبل أن ترد الأخيرة اعتبارها في نصف نهائي دورة روما وربع نهائي دورة ستانفورد.
وكان فوز إيفانوفيتش على سيرينا في «أستراليا المفتوحة» الأول لها على الأميركية التي تتفوق حتى الآن على منافستها الصربية بستة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة