بطولة الخليج النسائية تشهد بروز مواهب سعودية

بطولة الخليج النسائية تشهد بروز مواهب سعودية

لاعبات أكدن سعيهن لاحتراف اللعبة
الثلاثاء - 28 جمادى الآخرة 1440 هـ - 05 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14707]
لقطة لأحد الفرق النسائية المشاركة في البطولة (الشرق الأوسط)

تمثل بطولة كرة القدم النسائية الخليجية الأولى المقامة في المنطقة الشرقية تحت شعار «الكرة تجمعنا»، فرصة حقيقية لإبراز الكثير من اللاعبات السعوديات مواهبهن، بعد أن ظلت الكثير منهن يبحثن عن بارقة «ضوء» من أجل الانطلاق لممارسة هذه الهواية.
تقول اللاعبة سحر الشريف، وهي من فريق المملكة من المنطقة الشرقية، إنه تم تشكيل فريقها في العام المنصرم (2018) من خلال جهود كبيرة بذلت من أجل إزالة كل العوائق للدخول في هذا التحدي، وتشكيل فريق كرة قدم نسائي بالكامل يمكنه أن يشارك في بطولات ويحقق منجزات وأهدافاً، بعيداً عن المكاسب المادية.
وأضافت: لا شك أن كرة القدم لعبة جميلة، وهناك الكثير من المشجعات الشغوفات بهذه اللعبة والفن الذي يقدم عبر المستطيل الأخضر، وهناك من اقتحمها فعلاً ممارسةً، وتم تشكيل فرق هدفها الإنجاز والتحدي، وهذا ما كان مستهدفاً بالفعل.
وبيّنت أنها تلقت على المستوى الشخصي دعماً كبيراً من عائلتها ومحيطها من أجل ممارسة هذه الهواية والتواجد ضمن فريق كروي يمكن من خلاله زرع روح الفوز والتحدي، ليس في لعبة كرة القدم، بل في كل نواحي ومجالات الحياة.
وعن متابعتها دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكذلك الدوريات العالمية في كرة القدم، وميلها لأي فريق، قالت الشريف: «بكل تأكيد أتابع الدوري السعودي والدوريات الأوروبية، وكرة القدم الجميلة التي تمتاز بالإبداع وتقديم مستويات قوية ونتائج محفزة، لكن بشكل عام لا يمكنني التأكيد على أنني أشجع هذا الفريق أو ذاك، الفريق الذي يقدم لاعبوه الأداء الأفضل والمحفز والذي يتوج في نهاية المطاف إلى تحقيق الأهداف هو من يجذبني؛ لأن كرة القدم عبارة عن تشكيل فرق تسعى إلى المنجز وتقوم بالتمرين والإعداد القوي من أجل تحقيق أهدافها.
من جانبها، قالت اللاعبة هيفاء العليان، إن طموحها كبير في تطوير مهاراتها والوصول إلى المستوى الاحترافي عن طريق المشاركات في المنافسات الداخلية والخارجية والتدريبات الاحترافية.
وبيّنت، أنه في المملكة يوجد عدد كبير من الممارِسات لكرة القدم، لكن للأسف أن هناك حاجة إلى توفير الأماكن الخاصة بالسيدات لتجتمع تحت سقف واحد، حيث كانت البطولة الخليجية بادرة ممتازة تستحق الإشادة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو