مدرب البايرن يبحث عن بديل لمارتينيز بعد «إصابته المفاجئة»

مدرب البايرن يبحث عن بديل لمارتينيز بعد «إصابته المفاجئة»

الصحافة الألمانية تحدثت عن مفاوضات مع غودين وخضيرة وكاسترو
الأحد - 20 شوال 1435 هـ - 17 أغسطس 2014 مـ
خافي مارتينيز تعرض لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام دورتموند

كشف الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، أن فريقه يجب أن يعود لسوق الانتقالات، بعد إصابة قوية تعرض لها مواطنه لاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز.
وقال غوارديولا، أمس (السبت)، عشية الدور الأول من كأس ألمانيا: «بالطبع، نحن بحاجة للاعب جديد. لدينا 15 يوما، ويجب أن نقوم بردة فعل»، مضيفا أنه دخل في مفاوضات مع المدير الرياضي ماتياس زامر، والرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه.
وأصيب مارتينيز، الأربعاء، في ركبته في مباراة الكأس السوبر أمام بوروسيا دورتموند (صفر - 2) وسيغيب حتى نهاية السنة بحسب النادي، وبين 6 و7 أشهر بحسب الصحافة المحلية.
ولم يكشف غوارديولا عن هوية اللاعب، لكنه قال إنه يبحث عن لاعب شاب، وأضاف ممازحا: «يجب أن يكون ضخما، قويا في الكرات الهوائية قادرا على شغل عدة مراكز، وسعره ليس مرتفعا». وبحسب التكهنات يبحث بايرن عن الأوروغواياني دييغو غودين (أتلتيكو مدريد الإسباني)، سامي خضيرة (ريال مدريد الإسباني) أو غونزالو كاسترو (باير ليفركوزن).
أما صحيفة «بيلد»، فأشارت إلى التفاوض مع المدافع المغربي المهدي بنعطية (روما الإيطالي) والمونتينيغري ستيفان سافيتش (فيورنتينا الإيطالي) والدنماركي دانيال أغر (ليفربول الإنجليزي).
وأشار غوارديولا إلى ابتعاد لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر المصاب في ركبته لبعض الوقت، لكنه سيعول على الجناح الهولندي ارين روبن الغائب عن مباراة دورتموند في لقاء برويسن مونستر (درجة ثالثة) في مسابقة الكأس.
وأضاف غوارديولا الذي أعلن قبل إصابة مارتينيز أنه لم يضم أي لاعبين جدد في فترة الانتقالات الحالية «يجب أن نتعامل مع الموقف وهناك بعض اللاعبين المرشحين. هناك الكثير من المرشحين إلا أن القليل منهم من يملك الإمكانات التي تؤهله للعب ضمن صفوفنا».
وتابع المدرب الإسباني: «نتعامل مع موقف في غاية الخصوصية عقب تلك الإصابة، ويجب أن نتحرك الآن. لا يزال أمامنا مساحة زمنية تصل لأسبوعين».
ويشكل غياب مارتينيز ضربة قوية لبايرن الفائز بالثنائية المحلية الموسم الماضي، حيث إنه بوسع اللاعب الدولي الإسباني أن يلعب في عدة مراكز، بما في ذلك في قلب خط دفاع الفريق بشكله الجديد، الذي سيعتمد على ثلاثة لاعبين، كما حدث أمام دورتموند.
وسينطلق الموسم الجديد للدوري الألماني في 22 أغسطس (آب) الحالي.
من ناحيته، أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أمس (السبت)، أن لاعب خط وسطه باستيان شفاينشتايغر سيغيب عن بداية الموسم الجديد من مسابقة الدوري المحلي (بوندسليغا) حيث إنه لم ينتظم بشكل كامل في تدريبات الفريق منذ عودته من المشاركة المجهدة في بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل مع المنتخب الألماني الفائز باللقب.
كما يعاني شفاينشتايغر (30 عاما) من إصابة في الركبة، بما قد يبعده عن مباراة ألمانيا الودية أمام الأرجنتين بمدينة دوسلدورف في الثالث من سبتمبر (أيلول) المقبل، وكذلك عن مباراة ألمانيا أمام اسكوتلندا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية «يورو 2016» بعد أربعة أيام أخرى.
ويلتقي بايرن مع فريق الدرجة الثالثة برويسن موينشتر ضمن منافسات كأس ألمانيا، اليوم (الأحد)، قبل أن يبدأ رحلته للدفاع عن لقبه بالبوندسليغا أمام فريق فولفسبورغ الأسبوع المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة