دورتموند يواجه أوغسبورغ لتأمين صدارته للبوندسليغا

دورتموند يواجه أوغسبورغ لتأمين صدارته للبوندسليغا

الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 01 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14703]
برلين: «الشرق الأوسط»
يسعى بوروسيا دورتموند إلى تعزيز صدارته للدوري الألماني لكرة القدم عندما يستضيف أوغسبورغ اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين، وذلك قبل استضافته توتنهام الإنجليزي في قمة حاسمة الثلاثاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويخوض بوروسيا دورتموند مباراة اليوم وعينه على اللقاء المهم في المسابقة القارية على أرضه ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، حيث سيكون مطالبا بقلب تخلفه ذهابا بثلاثية نظيفة لمواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2013 قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1 - 2.
ويدخل بوروسيا دورتموند مواجهة أوغسبورغ الخامس عشر بمعنويات عالية مع عودته الأحد الماضي إلى سكة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية محليا عندما تغلب على ضيفه باير ليفركوزن 3-2، وأبقى على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن بايرن ميونيخ مطارده المباشر الذي تنتظره رحلة صعبة السبت لمواجهة مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.
ويمني بوروسيا دورتموند النفس بعودة نجمه وهدافه وقائده ماركو رويس إلى الملاعب اليوم بعد غياب أربعة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال المباراة التي خسرها بركلات الترجيح أمام فيردر بريمن في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، وحرمته من خوض مباراة ذهاب ثمن النهائي ضد توتنهام على ملعب ويمبلي في لندن.
وعاد رويس إلى التدريب قبل يومين، وهو ورقة مهمة للفريق حيث تشير الأرقام إلى أهميته في تصدر دورتموند للدوري هذا العام في سعيه لإحراز اللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 2012، إذ سجل 13 هدفا في 19 مباراة في البوندسليغا حيث يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم آينتراخت فرانكفورت الدولي الصربي لوكا يوفيتش.
وقال مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فافر: «على الأرجح أنه سيلعب، ولكن يتعين علينا الانتظار ثم نسأل الطبيب».
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة