آل خليفة: للسعودية بصمات خالدة في كرة القدم الآسيوية

آل خليفة: للسعودية بصمات خالدة في كرة القدم الآسيوية

رئيس الاتحاد الآسيوي زار الرياض والتقى عبد العزيز الفيصل
الخميس - 23 جمادى الآخرة 1440 هـ - 28 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14702]
جانب من اجتماع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالشيخ سلمان آل خليفة (الشرق الأوسط)

التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وجرى خلال اللقاء الذي أقيم بالعاصمة الرياض مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بكرة القدم الآسيوية ومستقبلها والآليات المناسبة لتعزيز العلاقة بين الرياضة السعودية والاتحاد القاري، إضافة إلى بحث سبل التعاون بين الطرفين.
وأعرب الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تقديره للإسهامات المتنامية للمملكة العربية السعودية في إثراء مسيرة كرة القدم الآسيوية، منوهاً بالإنجازات الباهرة للكرة السعودية على صعيد المنتخبات والأندية وما قدمته من أجيال كروية خالدة تركت بصمات مؤثرة على الساحتين القارية والدولية.
وخلال اللقاء أكد آل خليفة حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التواصل المستمر مع أسرة الرياضة الآسيوية، مؤكدا النهج الراسخ للاتحاد القاري لتعزيز أواصر العلاقات المتينة التي تربطه مع سائر الاتحادات الوطنية بما فيها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بما يعزز روح الوحدة التي تجمع بين سائر أعضاء العائلة الكروية الآسيوية، وبما يخدم تطلعات الجميع نحو كرة قدم آسيوية متطورة على الأصعدة كافة.
وأعرب عن شكره للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي وجدها خلال زيارته للرياض، مشيداً بما يتمتع به من فكر ثاقب ورغبة جامحة للارتقاء بمسيرة الحركة الرياضية السعودية في شتى المجالات متمنياً له كل التوفيق والسداد.
وتم خلال اللقاء استعراض خطط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الرامية إلى النهوض بمسيرة كرة القدم الآسيوية في إطار رؤية (آسيا واحدة... هدف واحد) التي يتبناها الاتحاد القاري، كما تم استعراض برامج دعم الاتحادات الوطنية المقدمة للاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى أهم المستجدات على ساحة كرة القدم الآسيوية.
بقيت الإشارة إلى أن الشيخ سلمان آل خليفة يقوم حاليا بجولة آسيوية قبل انتخابات الرئاسة الآسيوية التي ستقام في كوالالمبور في السادس من شهر أبريل (نيسان) المقبل حيث ينافسه الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي.
وكانت آخر زياراته العاصمة اليابانية طوكيو نهاية الأسبوع الماضي، علما بأنه أكد قبل شهرين أنه يحظى بتأييد نحو 40 اتحادا وطنيا في الانتخابات المقبلة.


السعودية رياضة سعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة