الأهلي يبدأ التحضيرات لقمة «الغربية»... والسومة يعتذر

الأهلي يبدأ التحضيرات لقمة «الغربية»... والسومة يعتذر

سيواجه بيرسبوليس الإيراني ذهاباً وإياباً في دبي
الأربعاء - 22 جمادى الآخرة 1440 هـ - 27 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14701]
الأوروغواياني خورخي فوساتي، مدرب فريق الأهلي

طالب الأوروغواياني خورخي فوساتي، مدرب فريق الأهلي، لاعبيه بإغلاق ملف بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعد تجاوز الوصل الإماراتي أول من أمس في إياب دور الثمانية للبطولة وبلوغه نصف نهائي المسابقة، وبدء التحضير الجيد لمواجهة الديربي الجمعة المقبلة أمام جاره الاتحاد في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وطالب لاعبيه بمضاعفة الجهد والتركيز في التدريبات التي تسبق المواجهة، رغبة في استعادة نغمة الانتصارات في بطولة الدوري، وتحسين موقع الفريق في سلم الترتيب، بعد تراجعه نتيجة خسارته في الجولة الماضية أمام الفتح بهدفين مقابل هدف.
من ناحيته، قدّم السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي، اعتذاره لجماهير ناديه، بعد تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، معرباً عن سعادته بالدعم الذي حظي به مؤخراً.
وكتب السومة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر»، تغريدة جاء فيها: «دعمكم يا جمهور الأهلي لا مثيل له، التسجيل توفيق من رب العالمين وسامحوني على التقصير».
وقدّم السومة أداء باهتاً خلال مواجهتي الوصل الإماراتي في دور الثمانية ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية)، لكن اللاعب وجد دعماً كبيراً من جانب جماهير ناديه.
ويسعى اللاعب السوري لاستعادة مستواه المعهود مجدداً من أجل قيادة الفريق نحو المنافسة على المربع الذهبي بدوري المحترفين، والذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا، والتتويج بلقب البطولة العربية.
من جهته، أبدى مدرب الأهلي سعادته الكبيرة بانتصار فريقه على الوصل الإماراتي في البطولة العربية، والتأهل لنصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، وقال عقب المباراة: «أنا سعيد لسعادة جماهير النادي بهذا الانتصار، وسنعمل على مواصلة إسعادهم في المواجهات القادمة، والجميع في النادي يقومون بعمل كبير لظهور الفريق بأفضل صورة».
وأضاف مدرب الأهلي، واجهنا مباراة صعبة أمام الوصل كما توقعناها، لتميز وقوة المنافس واستحققنا الانتصار عطفاً على أدائنا خلال التسعين دقيقة. وقال إن خط الدفاع يشهد تحسناً في أدواره وتنظيمه داخل الملعب، وخصوصاً في قطع الكرات من المنافسين، بينما لدينا مشكلة في إنهاء الكرات السانحة للتسجيل، بعد أن استطعنا خلق فرص كثيرة في المباريات الأربع الأخيرة، التي أشرفت فيها فنياً على الفريق، ولم تستغل بشكل إيجابي، رغم امتلاكنا مهاجمين مميزين، وسنعمل على معالجة هذا الأمر خلال المواجهات المقبلة.
وأشار فوساتي إلى أن الشوط الأول بين الأهلي والوصل كان الأداء فيه متكافئاً بين الفريقين، بينما ظهر الأهلي بشكل أفضل خلال الشوط الثاني، بعد أن تحدثت إليهم عن أهمية تقديم أقوى أداء ممكن والعودة بالنتيجة بعد التأخر بهدف لحسم التأهل، واستطاع الفريق تسجيل هدفين، الأول هدف التعادل، ومن ثم هدف الفوز بالمباراة، وأبارك لجميع اللاعبين هذا الانتصار، وكذلك لجماهير النادي.
من جهة أخرى، تلقت إدارة النادي الأهلي موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طلب النادي باختيار إمارة دبي أرضاً محايدة لمواجهة بيرسبوليس الإيراني، في دوري أبطال آسيا، وأن يكون ملعب مكتوم بن راشد بنادي شباب الأهلي بمدينة دبي ملعباً لمواجهة الفريقين المنتظرة، يوم الاثنين الموافق 22 أبريل (نيسان) المقبل، ضمن مواجهات مجموعتهم في دوري الأبطال الآسيوي.
الجدير بالذكر أن الفريق الإيراني قد اختار أيضاً الإمارات أرضاً محايدة له، وتحديداً ملعب زعبيل بنادي الوصل، لاحتضان مواجهة الفريقين في الذهاب، التي ستقام في 9 أبريل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة