العثور على 35 شخصا وميت بحاوية شحن شرق بريطانيا

العثور على 35 شخصا وميت بحاوية شحن شرق بريطانيا

الأحد - 21 شوال 1435 هـ - 17 أغسطس 2014 مـ رقم العدد [ 13046]

أعلنت شرطة أسكس اليوم (السبت)، أنها عثرت في حاوية كانت على متن سفينة رست في ميناء تيلبوري (شرق بريطانيا)، قادمة من بلجيكا، على 35 شخصا يتحدرون من شبه القارة الهنديةبينهم أولاد ورجل متوفى.

وقال المتحدث باسم الشرطة: «إنها عثرت على 35 شخصا بينهم راشدون وأطفال داخل حاوية» في سفينة أتت من بلجيكا. وأضاف: «للأسف توفي رجل ويعاني الآخرون من مشاكل صحية جدية».

كما ذكر المصدر أن «فريقا طبيا وسيارات إسعاف تولت نقلهم إلى مستشفيات محلية».

فيما قال متحدث باسم جهاز سيارات الاسعاف في شرق بريطانيا، إن 35 شخصا وليس 31 كما ذكرت الشرطة في وقت سابق، هم مهاجرون سريون على ما يبدو، قد عثر عليهم، موضحا أن ال 34 الذين نجوا يعانون من الاجتفاف وانخفاض حرارة الجسم.

وأضاف «بعد الاسعافات الاولية التي قام بها المسعفون، نقل جميع هؤلاء الاشخاص الى المستشفيات المجاورة. ونقل سبعة الى مستشفى ثاوثند وتسعة الى مستشفى وايتشابل في لندن و18 الى مستشفى بازيلدون».

وقالت متحدثة باسم مستشفى بازيلدون (شرق بريطانيا) إن المستشفى يقدم الاسعافات لسبعة اطفال.

 وتلقّت الشرطة اتصالا بعد العثور على هذه المجموعة من الأشخاص في حاوية أنزلت من السفينة اليوم، عند قرابة الساعة 7.35 (6.35 تغ)،

وذكرت الشرطة أن العاملين في المرفأ قد لفت نظرهم «صراخ وضربات». وأن «تحقيقا بتهمة القتل» بدأ في شأن الوفاة.

وقال تريفور رويي قائد شرطة اسيكس «كل ما نعرفه حتى الان هو أننا نعتقد أنهم أتوا من شبه القارة الهندية».لكن ذلك ليس سوى بداية التحقيق.

وأضاف أن السفينة كانت تنقل حوالى 50 حاوية وأن عمليات البحث مستمرة للتأكد من أن سفينة أخرى لا تنقل أشخاصا.

وتتعاون السلطات البريطانية مع نظيرتها البلجيكية في هذا التحقيق.

 


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة