حفل الأوسكار استعراض للأزياء الراقية لأشهر الدور

عادت الألوان الزاهية إلى السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91، في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، التي تعتبر مناسبة للتباري بين الفنانات والفنانين المشاركين، على لفت انتباه الجمهور الواسع باستعراض الأزياء الراقية التي يرتدونها، والمصممة عادة من كبريات دور الأزياء العالمية. وتألقت الكثير من النجمات بفساتين مبهرة، واستطاعت بعض النجمات خطف الأنظار بعد اختيارهن الموفق لإطلالتهن.
وظهرت أوليفيا كولمان، الفائزة بجائزة أفضل ممثلة عن أدائها دور الملكة آن في القرن الثامن عشر، في إطلالة وصفت بالملكية، بفستان أخضر مميز.
واستعرضت الممثلة هيلين ميرين تدرجات من اللونين الوردي والأحمر في حافة فستانها الذي تميز بغناه اللوني وتدرجات الألوان فيه. وتحمل ميرين لقب «ديم» أو «سيدة»، وهو المعادل النسائي للقب «فارس» الذي تمنحه ملكة بريطانيا أصحاب الإنجازات المهمة.
وأطلت المغنية ومؤلفة الأغاني الأميركية، كاسي موسغريفز، والممثلة البريطانية جيما تشان، في فستانيَن مميزيَن بلون وردي، وهو اللون الذي طغى على الحفل.
كما ظهرت إيما ستون، المرشحة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم «المفضلة»، في فستان يعكس مظهراً قوياً بأكتاف بارزة.
وارتدت ريتشل وايز، المرشحة الأخرى لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم «المفضلة»، فستاناً من المطاط باللون الأحمر، من تصميم دار أزياء «جيفنشي»، حسب «بي بي سي».
وأرسلت ليدي غاغا كعادتها قبلة في الهواء للمصورين، في وقفة تحاكي مارلين مونرو، لكن جوهرة القلادة التي ترتديها تعود إلى نجمة أخرى، فهي تشبه جوهرة القلادة التي ارتدتها أودري هيبورن عام 1961. وتألقت النجمة العالمية بفستان، باللون الأسود، يشبه الأميرات، من توقيع مصمم الأزياء، ألكسندر ماكوين، مستوحى من الأربعينات، ضيق من منطقة الصدر، ومنسدل من أسفل الخصر، على هيئة تنورة واسعة، مع قفازين من اللاتكس الأسود. وتقدر قيمة الجوهرة التي تزن 128.54 قيراط بخمسين مليون دولار. وقالت شركة تيفاني آند كو، إنها خلعت الجوهرة من العقد الذي ارتدته هيبورن خصيصاً لتعيد تصميمها لقلادة ليدي غاغا.
وظهرت جينيفر بفستان طويل، باللون الفضي المعدني، من دار الأزياء العالمية «توم فورد»، بأكمام طويلة، وخط رقبة عريض ومرفوع، مزين بقطع من المرايا العاكسة، وتشبه حبات الزجاج. وتزينت لوبيز بخاتم، وقرط أذن الماس باللون الأبيض يناسب إطلالتها الجريئة.