10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 23 - 2 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 23 - 2 - 2019

السبت - 18 جمادى الآخرة 1440 هـ - 23 فبراير 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- أعلن زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو أن الجيش ساعده على تحدي حظر السفر الذي فرضته عليه حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، وذلك خلال ظهوره المفاجئ في حفل موسيقي خيري في كولومبيا للضغط من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا.

- قالت وزارة الخارجية الفيتنامية، اليوم (السبت)، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون سيقوم بزيارة رسمية للبلاد «خلال أيام»، وذلك فيما يستعد البلد الآسيوي لاستضافة قمة كيم مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب هذا الأسبوع في العاصمة هانوي.

- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب ترشيح السفيرة الأميركية لدى كندا كيلي كرافت لتكون سفيرة واشنطن الجديدة لدى الأمم المتحدة.

- أكدت الولايات المتحدة أنها تمنع اعتباراً من الآن عدداً من المسؤولين عن الانتخابات الرئاسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية من دخول أراضيها، خصوصاً رئيس المفوضية والقاضي الذي صادق على النتائج.

- ذكر سكان في مايدوغوري أن دوي انفجارات سُمِع في وقت مبكر من صباح اليوم في هذه المدينة الواقعة شمال شرقي نيجيريا، قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

- ينظم محتجو «السترات الصفراء» مظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للسبت الخامس عشر من تحركهم، على أمل الحد من التراجع الذي تشهده تعبئتهم منذ شهر.

- أكدت أستراليا أن لدى جوليان أسانج مؤسس موقع «ويكيليكس» جواز سفر سليماً، في تطور رئيسي لأسانج الذي يخشى أن تسعى الإكوادور لإنهاء لجوئه بسفارتها في لندن وتسليمه للولايات المتحدة.

- حض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السلطات الفنزويلية على عدم استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين، بعد أن أطلقت الشرطة النار على شخصين وقتلتهما خلال محاولتهما منع إغلاق معبر حدودي مع البرازيل.

- قُتل 27 مسلحاً خلال عمليات برية وغارات جوية، نفذها الجيش الأفغاني في أربعة أقاليم مختلفة من البلاد في الساعات الـ24 الماضية، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم.

- أعطت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) موافقتها النهائية لشركة «سبيس إكس» المملوكة للملياردير إيلون ماسك لقيام مركبة مصممة حديثاً بأولى رحلاتها التجريبية غير المأهولة لمحطة الفضاء الدولية في الثاني من مارس (آذار).
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة