السعودية: 3.73 مليون مستفيد من دفعة «حساب المواطن» لشهر فبراير

السعودية: 3.73 مليون مستفيد من دفعة «حساب المواطن» لشهر فبراير

الجمعة - 17 جمادى الآخرة 1440 هـ - 22 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14696]
الرياض: «الشرق الأوسط»
بلغ معدل زيادة التغير في أعداد المستفيدين للدفعة الخامسة عشرة لبرنامج حساب المواطن 0.7 في المائة، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.73 مليون مستفيد، مقارنة بالدفعة الماضية والتي بلغ عدد مستفيديها 3.70 مليونا، فيما بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة في دفعة شهر فبراير (شباط) 2019 أكثر من 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار)، ليصبح مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية منذ انطلاقة البرنامج وحتى هذه الدفعة 34.8 مليار ريال (9 مليارات دولار).
وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن 44 في المائة من أرباب الأسر والمستقلين قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل في هذه الدفعة، موضحاً أن عدد أرباب الأسر تجاوز 2.2 مليون، مُشكلين 61 في المائة من إجمالي المستفيدين، فيما بلغ عدد المستقلين أكثر من 1.4 مليون مستفيد، وشكلوا ما نسبته 39 في المائة.
وأشارت أرقام البرنامج إلى أن الإناث المستفيدات كربات أسر شكلن 7 في المائة، فيما بلغت نسبة الذكور 93 في المائة. وأوضحت تفاصيل الدفعة أن المستقلات الإناث شكلن 53 في المائة، فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47 في المائة. كما أفصحت أرقام الدفعة الخامسة عشرة بأن 85 في المائة من إجمالي المستقلين والبالغ عددهم 1.2 مليون قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بينما تحصل 15 في المائة على الاستحقاق الجزئي والأدنى.
وشدد البرنامج على ضرورة الإفصاح عن البيانات والدخل بشكل دقيق ومحدد، مبيناً أن عدم إفصاح بعض المستفيدين عن بعض البيانات أدى إلى حرمانهم من الاستحقاق في هذه الدفعة، داعياً المستفيدين إلى زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج عبر الرابط www.ca.gov.sa وذلك لتحديث بياناتهم أو تعديلها في حال طرأ أي تغير عليها.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة