بلدية الاحتلال تقر بناء 4 آلاف وحدة سكنية في القدس

بلدية الاحتلال تقر بناء 4 آلاف وحدة سكنية في القدس

الخميس - 16 جمادى الآخرة 1440 هـ - 21 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14695]
تل أبيب: «الشرق الأوسط»
صدقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، أمس الأربعاء، على مخطط استيطاني يشمل مشروعات إسكانية وتجارية عبر بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية في أرجاء المدينة، إضافة إلى بناء عمارات بمساحة 23 ألفاً و576 متراً مربعاً لأهداف التشغيل والعمل و4 آلاف و253 متراً مربعاً تخصص للتجارة.
وأفادت مصادر مقربة من رئيس البلدية الجديد، موشيه ليئون، بأن القرار صدر مساء الاثنين الماضي، في لجنة التنظيم والبناء المحلية، وتضمن التصديق على بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في القدس؛ منها 464 وحدة سكنية في مستوطنة «غيلو»، و480 وحدة سكنية في مستوطنة «كريات يوفيل»، و375 في مستوطنة «كريات مناحم». ولكيلا يبدو الأمر قراراً عنصرياً استيطانياً، تم تضمينه بناء بضع مئات الوحدات السكنية لمواطني القدس الشرقية العربية، وتحديداً في شعفاط وبيت حنينا.
وأوضحت بلدية الاحتلال بالقدس أنه وفقاً لتوقعاتها، فإن المنطقة الصناعية في «عطروت» القائمة على أراضي رام الله وقلنديا المحتلتين، ستتطور بشكل كبير في السنوات المقبلة بهدف توفير عدد كبير من المكاتب في المدينة وتوفير فرص عمل وإيجاد حلول للتوظيف والتشغيل.
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تدير عملية استيطان وتهويد للقدس الشرقية منذ احتلالها عام 1967، ولهذه الغاية زادت مساحتها من 6.5 ألف دونم لدى احتلالها إلى 130 ألف دونم اليوم. وفي حينه وضعت مخططاً لبناء 31 ألف وحدة سكن. وتوجد اليوم 19 مستوطنة على أراضي المدينة المحتلة، إضافة إلى نحو 20 بؤرة استيطانية في قلب الأحياء الفلسطينية بالمدينة.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة