بالفيديو... الجيش المصري يدمّر 7 بؤر إرهابية بشمال سيناء

بالفيديو... الجيش المصري يدمّر 7 بؤر إرهابية بشمال سيناء

القضاء على 8 إرهابيين شديدي الخطورة واستهداف عربتين مفخختين
الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ
جانب من استهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء (المتحدث العسكري المصري)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الجيش المصري اليوم (الأربعاء)، استهداف وتدمير 7 أوكار إرهابية ومقتل 8 إرهابيين شديدي الخطورة بمحافظة شمال سيناء في إطار حملة لملاحقة العناصر المتورطة في الهجوم على نقطة أمنية قبل أيام.

ونشر المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، بياناً بالفيديو جاء فيه: «استمراراً لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وبناءً على معلومات استخباراتية لرصد وتتبع العناصر الإرهابية التي اشتركت في العملية الأخيرة، قامت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء باستهدافهم، وأسفرت النتائج عن الآتي: اكتشاف وتدمير 7 أوكار تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء ومراقبة القوات وتنفيذ العمليات الإرهابية، وبداخلهم كميات من الأسلحة والذخائر، ومواد الإعاشة خاصة العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة».

وأضاف البيان أنه تم «القضاء على 8 أفراد إرهابيين شديدي الخطورة، وتدمير عربتين مفخختين تم تجهيزهما لاستهداف القوات».

وكان المتحدث أعلن السبت مقتل وجرح 15 عسكرياً في هجوم تبناه «داعش» على نقطة تفتيش بشمال سيناء، بينما تم القضاء على 7 من العناصر الإرهابية.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس (الثلاثاء) مقتل 16 إرهابياً في اشتباكات مع الشرطة بمدينة العريش في تدمير بؤرتين إرهابيتين.



ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو (تموز) 2013. تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات متطرفة، خصوصاً في شمال ووسط سيناء.

وفي التاسع من فبراير (شباط) 2018، بدأ الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة عملية عسكرية شاملة في أرجاء البلاد وخصوصا سيناء حيث يتركز في شمالها الفرع المصري لتنظيم داعش (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية ضد قوات الأمن والمدنيين.

وأسفرت هذه العملية حتى الآن عن مقتل أكثر من 550 من الإرهابيين، ونحو 40 عسكرياً، بحسب المتحدث العسكري.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة