10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 20 - 2 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 20 - 2 - 2019

الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الأربعاء) خطابه السنوي أمام البرلمان المخصص تقليدياً إلى أولوياته الاقتصادية بالإضافة إلى التهديدات المحدقة بالبلاد التي يحكمها منذ عشرين عاماً.

- نشرت قناة «آي تي في» التلفزيونية خطاباً أرسل لإخطار أسرة فتاة بريطانية غادرت لندن عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها للانضمام إلى تنظيم «داعش الإرهابي» في سوريا، بقرار سحب الجنسية البريطانية منها.

- أعلنت البرازيل أنها ستضع قرب حدودها مع فنزويلا السبت المقبل مساعدات إنسانية موجّهة إلى جارتها الغارقة في أزمة سياسية واجتماعية حادة، وذلك في إطار عملية يجري إعدادها «بالتعاون مع الولايات المتحدة».

- أكدت الحكومة البريطانية اليوم، بدء تطبيق مناطق حظر الطائرات من دون طيار ضمن مسافة 5 كيلومترات من المطارات الشهر المقبل، وذلك بعد أن تسببت عمليات تحليق غامضة لطائرات مسيرة اضطراباً كبيراً في حركة النقل في مطاري هيثرو وغاتويك.

- قُتل وأصيب 14 مسلحاً على الأقل من حركة «طالبان»، من بينهم اثنان من قادة الحركة، خلال غارات جوية لسلاح الجو الأفغاني في إقليم فارياب شمال أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم.

- تحطمت مقاتلة يابانية أثناء طلعة تدريبية فوق بحر اليابان اليوم، ونجا طاقم من فردين كان على متنها، حسبما نقل تقرير إعلامي محلي عن وزارة الدفاع.

- احتجت جماهير بايرن ميونيخ على أسعار التذاكر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن طريق رفع لافتات خلال ذهاب دور الستة عشر في ضيافة ليفربول، كما حظيت بدعم من مشجعي ليفربول في أنفيلد أيضاً.

- أصبح بإمكان أي شخص حول العالم حالياً أن يتفحص حالة الطقس على كوكب المريخ، بفضل أداة جديدة كشفت عنها إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا).

- يقدم مصفف شعر في فيتنام لزبائنه خدمة فريدة من نوعها، وهي تصفيفة شعر الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون «مجاناً».

- خلص باحثون بجامعة «سازرن كروس» إلى أن الشعب المرجانية في حاجة من 9 أعوام إلى 12 عاماً لتتعافى بصورة كاملة عقب الاضطرابات البيئية الكبيرة، مثل عملية الابيضاض واسعة النطاق والأضرار الناتجة عن العواصف، وذلك وفقاً لدراسة نشرت اليوم.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة