بيرناس: نسعى لاستعادة توازن الاتفاق في الدوري

بيرناس: نسعى لاستعادة توازن الاتفاق في الدوري

الفريق أغلق تدريباته قبل مواجهة الحزم
الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14694]
بيرناس مدرب الاتفاق (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
أغلق مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم الإسباني سيرخيو بيرناس تدريبات الفريق الاستعدادية لمباراة الحزم ضمن مباريات الجولة «21» من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث هدف إلى رسم الخطة الفنية والتغيير في العناصر من أجل كسر حاجز النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في الجولات الثلاث الماضية والتي أخفق فيها الفريق في حصد أكثر من نقطة وحيدة.
وستغادر بعثة الفريق إلى الرس تأهبا لخوض المباراة يوم غد، حيث يهدف المدرب إلى عودة الفريق بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة أمام أحد الفرق التي تقدم مستويات كبيرة لا تعكس مكانها في جدول الترتيب، حيث سيلعب المدرب بيرناس بطريقة هجومية على اعتبار أن التعادل سيبقي الضغوط تحاصر الفريق خصوصا في حال التراجع خطوات جديدة في الترتيب.
ومع الغموض حول مشاركة اللاعب التونسي الدولي فخر الدين بن يوسف خلف المهاجمين في المباراة القادمة جهز المدرب مواطنه أحمد العكايشي للوجود بقوة في المناطق الأمامية لاستغلال بنيته الجسمانية ومهارات الفردية من أجل إحراز الأهداف.
كما سيوجد اللاعب محمد الكويكبي خلف المهاجمين كعادته حيث سيكون اللاعب الأرجنتيني جوانكا وحيدا في خط المقدمة مع احتمالية الزج باللاعب هزاع الهزاع في الشوط الثاني في حال الحاجة لخدماته، خصوصا أن الأخير استعاد حساسية التهديف وسجل هدفا جميلا في المباراة قبل الماضية أمام الفيحاء بعد غياب طويل نتيجة التأثر بالإصابة القوية والتي كانت عبارة عن قطع في الرباط الصليبي أبعدته طويلا عن الملاعب.
ولن يغفل المدرب وضع خط الدفاع في فريقه والذي ظهر مهزوزا في المباراة الماضية ضد الفيصلي وكان من أهم الأسباب وراء خسارة الفريق «3» نقاط كانت في متناوله حين كان الفريق متقدما بفارق هدفين قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق إلا أنه تعرض لثلاثة أهداف متتالية في بقية المباراة بما فيها الوقت بدل الضائع.
وسيسعى المدرب إلى ترميم هذا الخط من خلال الاستعانة باللاعب أحمد الحبيب بجانب عبد الله الحافظ إضافة إلى الأوروغواياني رامون أرياس في متوسط الدفاع.
فيما تم التعاقد مع اللاعب صالح القميزي كلاعب هاو لدعم صفوف الفريق الكروي الأول.
من جانبه أكد المدرب بيرناس أنه أعد فريقه بالشكل الأمثل لخوض المباراة الصعبة ضد الحزم، مشيرا إلى أن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل الظفر بنقاط المباراة.
وأشار إلى أنه عمل في الأيام القليلة الماضية على علاج الكثير من المشكلات الفنية وتصحيح الأخطاء التي تم الوقوع فيها ليس في المباراة الأخيرة ضد الفيصلي فحسب بل حتى في المباريات التي سبقتها سواء أمام أحد أو الفيحاء.
وشدد بيرناس على أن الدوري دخل المنعطف الأهم حيث ستكون المباريات صعبة ومن الخطأ التقليل من أي فريق مهما يكن مركزه.
وأكد ثقته بلاعبي فريقه بتقديم كل ما لديهم في بقية مباريات الموسم بداية من مباراة الحزم، مبينا أن لديه المجموعة القادرة على تقديم الكثير في بقية المشوار.
أما اللاعب المصري حسين السيد فاعتبر أن مباراة الحزم بالغة الصعوبة، خصوصا أن هذا الفريق العائد لدوري الكبار يقدم مستويات ونتائج مميزة وإن كان بعيدا عن المنافسة عن مراكز المقدمة إلا أنه حقق نتائج كبيرة تؤكد ضرورة بذل جهود كبيرة من أجل تحقيق المراد.
وأشار إلى أنه وزملاءه عاقدون العزم على تصحيح مشوار الفريق في المباريات والتأكيد على أن مكانة الاتفاق دائما المنافسة على مراكز المقدمة.
وكانت إدارة النادي قد اجتمعت مع عدد من كبار أعضاء الشرف يتقدمهم نائب الرئيس للمجلس الشرفي عبد الرحمن البنعلي وكذلك عضو الشرف الداعم عدنان المسحل، حيث جرى النقاش حول وضع النادي من الناحية المادية وكذلك وضع الفريق الكروي الأول والنتائج والكثير من الملفات المهمة للاتفاقيين دون أن يرجح أي أنباء حول قيمة الدعم الجديد من أعضاء الشرف في ظل إعلان العضو الشرفي الداعم هلال الطويرقي اعتزاله المشهد الرياضي بالكامل قبل أسابيع مما يشير إلى توقفه عن الدعم بعد أن أسهم لسنوات طويلة في دعم النادي والتكفل بالكثير من الصفقات التي تمت للفريق الأول لكرة القدم على وجه الخصوص.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة