نائب رئيس الباطن: نحتاج إلى هزة قوية لتفادي الهبوط

نائب رئيس الباطن: نحتاج إلى هزة قوية لتفادي الهبوط

الظفيري قال إن خبرة سيبريا أعادته لتدريب الفريق
الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14694]
فريق الباطن عانى مؤخراً من نزيف نقاطه في مباريات الدوري (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
أكد مبارك الظفيري، نائب رئيس نادي الباطن، أن التعاقد مع المدرب الروماني ماريوس سيبريا جاء نتيجة العلاقة الكبيرة مع هذا المدرب، ومعرفته بكافة ظروف الفريق؛ خصوصاً أنه قاد الباطن في الموسم الماضي في الفترة نفسها، وفي الظروف نفسها، ونجح في تحقيق الهدف المنشود للفريق.
وأضاف الظفيري لـ«الشرق الأوسط» أن إنهاء العلاقة ودياً مع المدرب الوطني يوسف الغدير، كانت مبنية على محبة واحترام؛ خصوصاً أن الفترة المقبلة تحتاج إلى هزة كبيرة للفريق من أجل أن يستعيد توازنه، ويعود إلى طريق الانتصارات، ويبتعد عن خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى؛ حيث إن النتائج الأخيرة للفريق لم تكن على قدر التطلعات والآمال المرجوة.
وشدد الظفيري على أن المرحلة المقبلة تحتاج تضافر الجهود، من أجل تقديم الأفضل من حيث النتائج والمستويات، والتقدم خطوات للأمام، بداية من المباراة المقبلة ضد التعاون، والتي ستكون صعبة، إلا أن عزيمة أبناء الباطن تظهر عادة عند التحدي، وهذا ما يدعو للتفاؤل بأن يستعيد الفريق توازنه بداية من المباراة المقبلة، وإن كانت خارج الأرض وأمام فريق يعد الحصان الأسود في دوري هذا الموسم، وينافس بقوة على مركز متقدم.
وحول الحديث عن أن الظروف العملية لدى المدرب السابق يوسف الغدير كانت السبب وراء رحيله؛ حيث لم يلقَ الدعم من هذا الجانب ليتفرغ لقيادة الفريق، قال الظفيري: «بالعكس قدمنا الشيء الكثير في هذا الجانب، وتم تنظيم أمور العمل مع المدرب، وتم حل هذا الموضوع. وحقيقةً الغدير يعتبر من أبناء النادي، وكانت العلاقة معه قوية وستبقى كذلك، ولن تشوبها أي شائبة مهما يكن هناك من اختلاف في وجهات النظر، هو وارد في أي عمل يتم في الأندية، إلا أن الأهم ألا يفسد العلاقة».
وبين الظفيري أن الفريق قدم عدداً من المباريات القوية، وخصوصاً أمام الهلال التي خسرها بصعوبة منذ جولتين، مشيراً إلى أن الجميع يدرك قوة المتصدر وقدراته الفنية التي تجعله على قمة الترتيب في الدوري، إلا أن كرة القدم في نهاية المطاف لا تعترف سوى بالنتائج؛ حيث إن تقديم المستوى الفني لا يكون نافعاً إن لم يكن مقروناً بالنتائج الإيجابية وجمع النقاط.
وأشار إلى أن الفريق مكتمل الصفوف في الفترة المقبلة من اللاعبين المحليين والأجانب، ولديه كل الإمكانات للنهوض وتجاوز مرحلة الخطر التي باتت تمسه حالياً، خصوصاً مع ارتفاع عدد الفرق التي تهبط من دوري الكبار إلى دوري الأولى.
وعبر عن ثقته في أن تكون التحركات الأخيرة التي قامت بها إدارة الباطن إيجابية، ويتزامن معها التفاعل الأكبر من محبي النادي وجماهيره الوفية، التي وقفت وستقف بشكل أكبر في الفترة المقبلة والحاسمة، مع دخول الدوري المنعطف الأخير.
وكان المدرب الروماني سيبريا قد بدأ مهامه مجدداً مع الفريق، وقاد تدريبات الباطن أمس، تأهباً لمواجهة الجمعة المقبل أمام التعاون في بريدة؛ حيث طالب اللاعبين بفتح صفحة جديدة، والعمل على تقديم الأفضل من الأداء والجهد البدني، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، مشدداً على أنه لا يمكنه أن يعمل شيئاً وحده دون دعمهم.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة