4 آلاف متسابق من 75 دولة في ماراثون الأهرامات بمصر

4 آلاف متسابق من 75 دولة في ماراثون الأهرامات بمصر

بمشاركة 3 وزراء لتنشيط السياحة الرياضية
السبت - 11 جمادى الآخرة 1440 هـ - 16 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14690]
مشاركون في الماراثون
القاهرة: «الشرق الأوسط»
شارك وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والأمين العام للمجلس العالي للآثار الدكتور مصطفى وزيري، في ماراثون الأهرامات، الذي تم تنظيمه أمس، في منطقة أهرامات الجيزة تنشيطاً للسياحة الرياضية في مصر.
وقد شارك الوزراء المتسابقون في بداية رحلة الماراثون، وقام الوزراء بتسليم الجائزة للمتسابق الذي فاز بالمركز الأول وهو بطل أوليمبي من أستراليا، وحرص الفائزون والمتسابقون على التقاط الصور التذكارية مع الوزراء.
وقد شارك في ماراثون هذا العام نحو 4000 متسابق جاءوا إلى مصر من 75 دولة حول العالم خصيصاً للمشاركة في ذلك السباق، الذي تضمن الجري مسافة 42 و21 و10 كيلومترات. وأكد المشاركون أن «الماراثون رسالة أمن للعالم كله».
وعبر وزير الآثار عن سعادته بانطلاق الماراثون، في رحاب منطقة آثار الهرم، قائلاً إن تلك الفعاليات تؤكد أن زيارة المواقع والمتاحف الأثرية ليست للمشاهدة فقط؛ بل لها دور أكبر بكثير لتعريف الناس بالحضارة المصرية القديمة، بالإضافة إلى الترويج للمواقع في مصر، وإرسال رسائل للعالم أجمع بدور مصر الثقافي والفني والرياضي.
بينما أعربت الدكتورة المشاط عن سعادتها للمشاركة في هذا الحدث الرياضي، مؤكدة أن الوزارة تدعم جميع الجهود التي تسعى للترويج للسياحة المصرية، مشيدة بالتنظيم الجديد الذي شهدته مقدمة الشكر لكل القائمين على التنظيم وخاصة الشركة المنظمة.
ونوهت المشاط إلى أهمية هذا الحدث الذي يمزج ما بين السياحة الثقافية والرياضية، متمنية أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم المزيد من هذه الفعاليات المختلفة والأفكار الجديدة التي تلفت الأنظار إلى الأماكن السياحية في مصر. موضحة أن السياحة الرياضية أصبحت نمطاً مهماً يجذب شرائح متنوعة وجديدة من السائحين والشباب حول العالم، مؤكدة أن تنظيم مصر لمثل هذه الفعاليات يساهم في وضع أجندة ترفيهية لمصر مليئة بالأحداث الثقافية والرياضية والفنية التي تجذب السائحين على مدار العام.
مصر رياضة أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة