وزير الدفاع المصري يشيد بدور القوات الجوية في تأمين الحدود

وزير الدفاع المصري يشيد بدور القوات الجوية في تأمين الحدود

الجمعة - 9 جمادى الآخرة 1440 هـ - 15 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14689]
وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي خلال زيارته للكلية الجوية أمس (من صفحة المتحدث العسكري)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
تفقد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراحل الإعداد والتأهيل العلمي لطلبة الكلية الجوية، وذلك في إطار المتابعة الدقيقة للأنشطة التعليمية، ونظم الإعداد والتأهيل لبناء شخصية الطالب المقاتل داخل الكليات والمعاهد العسكرية.
بدأت الجولة أمس، بتفقد المعرض الأرضي للطائرات، والذي يضم مجموعة مختلفة من طرازات الطائرات المقاتلة، واستمع خلالها إلى شرح تناول القدرات القتالية والخصائص الفنية لكل طراز... كما قام القائد العام بجولة في أكاديمية الطيران، والتي يتم التدريس بها وفقاً لأحدث النظم العلمية في مجال علوم الطيران، أعقبها المرور على القاعة التاريخية للكلية، وتفقد الأقسام المختلفة والقاعات والمعامل الدراسية والمنشآت الإدارية للوقوف على مستوى الخدمات التعليمية والمعيشية والإدارية المقدمة للطلبة.
والتقى الفريق زكي الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الجوية؛ حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة، ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد القائد العام أهمية نقل المعرفة ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المتلاحق الذي يشهده العالم في كل فروع العلم والمعرفة، وأن العلم واللياقة البدنية من المقومات الرئيسية والأساسية لحياة الطالب المقاتل، معرباً عن تطلعه لإعداد أجيال متميزة من نسور القوات الجوية القادرين على مواكبة التطور في تكنولوجيا الطيران وفنون القتال الجوي الحديثة لحماية سماء مصر والدفاع عن ترابها الوطني.
وأشاد الفريق زكي بالدور الذي يقوم به أبطال ومقاتلو القوات الجوية من مهام غير تقليدية في حماية وتأمين حدود الدولة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، والتصدي لكل المخاطر والتحديات التي تستهدف الأمن القومي المصري، والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة، والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهمة تُسند إليهم بكفاءة واقتدار، وردع كل من تسـول له نفسه المســاس بمقدرات الوطن.
وأدار القائد العام حواراً مع طلبة الكلية الجوية، أشار فيه إلى توضيح الأمور كافة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، وطالبهم بالانفتاح على مصادر العلم والمعرفة باعتبارها السبيل لتطوير شخصية الطالب، مع الاستفادة من الإمكانات العلمية والتكنولوجية التي توفرها القوات المسلحة بمنشآتها التعليمية والبحثية في التخصصات كافة، مشدداً على التمسك بالانضباط العسكري والتحلي بالقيم والمبادئ الراسخة للقوات المسلحة، ليكونوا قدوة لشباب مصر في التسلح بالإيمان والعلم والعمل لبناء مصر المستقبل. كما قام القائد العام بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتفوقين، وذلك تقديراً لتميزهم العلمي والعسكري وتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال دراستهم بالكلية... حضر الجولة قائد القوات الجوية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة