طالبان ستجتمع مع الموفد الأميركي في إسلام آباد

طالبان ستجتمع مع الموفد الأميركي في إسلام آباد

الخميس - 9 جمادى الآخرة 1440 هـ - 14 فبراير 2019 مـ
الموفد الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد (أ.ف.ب)
كابل: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال ممثلون عن حركة طالبان، إنهم سيجتمعون مع وفد أميركي، ومع رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بإسلام آباد، في 18 فبراير (شباط) الجاري.

وقالت «طالبان» في بيان لها أمس (الأربعاء)، إن الاجتماع المقرر في العاصمة الباكستانية، سيعقد بناء على دعوة رسمية من جانب الحكومة الباكستانية.

وأضاف البيان أن طالبان تخطط - أثناء اجتماعها مع خان - لإجراء «مناقشات شاملة حول العلاقات (بين أفغانستان وباكستان)، والقضايا المتعلقة باللاجئين ورجال الأعمال الأفغان».

ومن جانبه، قال وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد تشودريز، إن «الاجتماع المقرر بين الممثل الخاص للولايات المتحدة، زلماي خليل زاد، وممثلي طالبان، سيعقد في إسلام آباد بناء على مبادرتنا ودعوتنا».

ومع ذلك أضاف أنه لم يتم بعد تأكيد وجود اجتماع بين خان وممثلي طالبان، وقال إن أي لقاء محتمل لن يتم إلا على أساس غير رسمي.

وبحسب تشودري، فإن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، سيبلغ الرئيس الأفغاني أشرف غني، بشأن تفاصيل اجتماع إسلام آباد.

كما قالت طالبان أيضاً إن الجولة القادمة من المحادثات بين فرق التفاوض الأميركية وممثليها، ستجري في الدوحة، كما هو مقرر، بداية من 25 فبراير.

وكان المبعوث الأميركي الخاص، خليل زاد، قال بعد الجولة الأخيرة من المحادثات التي جرت بين الولايات المتحدة وطالبان بالدوحة في أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي، إن «تقدماً كبيراً» قد تم إحرازه بشأن الموضوعات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وسحب القوات من أفغانستان.
أفغانستان حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة