زوران: مباراة الباطن تؤكد قدرة الهلال على تجاوز الصعاب

زوران: مباراة الباطن تؤكد قدرة الهلال على تجاوز الصعاب

قال إن الفريق لا يقف على نجم واحد
الاثنين - 5 جمادى الآخرة 1440 هـ - 11 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14685]
زوران ولاعبو الهلال يرحبون بعودة سالم الدوسري (الشرق الأوسط)
الرياض: فارس السبيعي
عبر الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال عن ثقته الكبيرة في تجاوز فريقه كل الصعوبات التي تواجههم بالدوري، وضرب مثالاً بمواجهة الفريق الأخيرة أمام الباطن التي كانت تشهد ظروفاً استثنائية تمثلت في الأجواء الماطرة والرياح العاتية وأرضية الملعب المبتلة والطريقة الدفاعية للخصم، وزاد عليها النقص العددي المتمثل في طرد قائد الفريق إدواردو.
وقال زوران: «رغم ذلك، استطاع اللاعبون تحقيق الفوز وتحدي الصعاب التي واجهتهم».
وقال زوران خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الهلال والقادسية: «بالنسبة للمنافس في المباراة المقبلة، وأعني القادسية، فنحن سنواجه فريقاً مميزاً هجومياً بوجود بيسمارك وإلتون وكمارا وأحمد الزين، ولكني متأكد من أننا سنقدم أفضل مستوياتنا».
وعن مدى رضاه عن مستوى فريقه بعد مباراتين لعبهما الفريق تحت إشرافه، أجاب: «أنا راضٍ عن الجانب الهجومي لدينا، ولكن الجانب الدفاعي يجب علينا تطويره، لأن لدينا كثيراً من الأخطاء في آخر مباراتين وفي مباريات سابقة لاحظتها ونعترف أن لدينا مشكلات دفاعية وينبغي علينا تطويرها».
وعن الغيابات التي تشهدها صفوف الفريق، قال: «أنا متأكد من أن الفريق قادر على تعويض غياب أي لاعب بما في ذلك إدواردو، ونحن نفتقد في كل مباراة من 4 إلى 5 لاعبين، ونجد البديل الناجح لهم باستمرار».
وعن رؤيته لمستقبل الفريق معه في مقبل المباريات، قال: «‏أنا متأكد من أن الفريق قادر على الظهور بالشكل المناسب والملائم في المباريات المقبلة، و‏مع مرور الوقت سنقدم الأفضل وعلينا مسؤولية وعلى اللاعبين أيضاً، وأنتظر منهم تقديم كثير في المستقبل ويجب علينا أن نعلم أن ‏كرة القدم لا تسير دائماً كما يتمناها المرء، العمل والصبر والإرادة والإيمان بالقدرات هي من تلهم أي فريق للظهور كما يريد».
ومن جانبه، قال المحترف الأسترالي ميلوش ديجينك: «مواجهة القادسية وكل المباريات المقبلة مهمة بالنسبة لنا، وهي صعبة في الوقت نفسه ويجب أن نظهر بشكل مناسب في مباراة القادسية ونمتلك كل مقومات النجاح لفعل ذلك، وبما أن مباراتنا المقبلة في ملعبنا، حيث كانت الأجواء في ملعبنا أمام الفتح مثيرة للاهتمام وعشت أجواء رائعة، آمل بلا شك أن تتكرر الثلاثاء أمام القادسية، وأنا واثق أننا نسير في الطريق الصحيحة وخطوة بخطوة نريد السير نحو تحقيق آمال وطموحات الجماهير الزرقاء».
وعما يثار عن أخطاء الدفاع الهلالي التي تتكرر في كل مباراة وتتسبب في ولوج أهداف سهلة، قال:‏ «نخوض مباراة كل 3 أيام، ولا يوجد وقت كافٍ للتركيز على الجوانب التكتيكية بشكل كامل كما ذكر المدرب، ولكننا سنعمل على تصحيح كثير من الأمور والأخطاء التي تقع في الدفاع، فالوقت ضيق جداً وليس كافياً للحديث عن أمور تكتيكية أو تخص الدفاع».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة