فوساتي يصلح أخطاء دفاع الأهلي

فوساتي يصلح أخطاء دفاع الأهلي

جوزيف سوزا يعود ويخضع لبرنامج تأهيلي
الاثنين - 5 جمادى الآخرة 1440 هـ - 11 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14685]
عبد الفتاح عسيري في تدريبات الأهلي الأخيرة (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
شدد الأوروغوياني خورخي فوساتي، مدرب الأهلي، على لاعبيه بوجوب الالتزام بتنفيذ التعليمات الفنية بدقة، من خلال التدريبات والتحضيرات للمباريات المقبلة، بدءاً من مواجهة الغد أمام النصر.
وواصل الأهلي تحضيراته، من خلال أداء الحصة التدريبية الرئيسية للمباراة أمس (الأحد)، على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، التي فضل الجهازان الفني والإداري إغلاقها أمام وسائل الإعلام والجماهير، رغبة في فرض السرية على التحضيرات الأخيرة للمباراة المرتقبة، وتفريغ اللاعبين لأداء التدريبات، بعيداً عن أي مؤثرات أخرى.
وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي على التركيز على تنظيم الخطوط داخل الملعب، خصوصاً لاعبي خط الدفاع ومحاور الارتكاز في خط الوسط، من جهة تقليل المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس، وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب، من خلال أداء عدد من التدريبات الفنية، قبل أن يجري مناورة على كامل الملعب، وقف من خلالها على النهج الفني الذي سيدخل به المباراة، بجانب القائمة الأساسية التي سيستعين بها في المواجهة.
ومن جهة أخرى، وصل أمس إلى جدة اللاعب جوزيف دي سوزا، لاعب المحور البرازيلي في فريق الأهلي، قادماً من باريس بعد إنهائه برنامجه العلاجي والتأهيلي الذي استمر لمدة أسبوع عقب إجرائه عملية جراحية في عضلات البطن.
وسينخرط اللاعب دي سوزا الذي تشهد حالته تحسناً ملحوظاً في برنامج تأهيلي بعيادة النادي الأهلي، تحت إشراف الأجهزة الطبية بالفريق، قبل منحه الضوء الأخضر للعودة مجدداً للمشاركة مع بقية زملائه اللاعبين.
جدير بالذكر أنه كان مقرراً للاعب فترة علاج وتأهيل عقب العملية تستمر لمدة 3 أشهر، إلا أنه يتوقع أن يعود جوزيف دي سوزا للمشاركة في التدريبات في وقت أقل من ذلك بكثير، في ظل التقدم الذي يحرزه اللاعب في خطوات العلاج والتأهيل.
ومن جهة ثانية، اختار نادي بيرسبوليس الإيراني مدينة دبي الإماراتية ملعباً له في لقاء الذهاب أمام النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا، بينما تتجه إدارة النادي الأهلي لاختيار العاصمة الإماراتية أبوظبي ملعباً في لقاء الإياب، بعد أن كانت تتجه لاختيار مدينة دبي.
وحدد نادي بيرسبوليس الإيراني ملعب نادي الوصل الإماراتي (ملعب زعبيل) أرضاً محايدة له في لقائه أمام الأهلي في دوري أبطال آسيا.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة