ترقب لتزكية عبد العزيز الفيصل رئيساً للأولمبية السعودية

ترقب لتزكية عبد العزيز الفيصل رئيساً للأولمبية السعودية

رئيس هيئة الرياضة طالب اتحاد الكرة بالشفافية... و3 سيدات يحصلن على عضوية «لجنة الرياضيين»
الاثنين - 29 جمادى الأولى 1440 هـ - 04 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14678]
الأمير عبد العزيز الفيصل يتحدث خلال الاجتماع التأسيسي الأول للجنة الرياضيين السعودية (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
تعقد اللجنة الأولمبية السعودية عند الواحدة من ظهر اليوم الاثنين جمعيتها العمومية غير العادية لانتخاب رئيس مجلس الإدارة للفترة المتبقية من الدورة الحالية 2017 - 2020م، وذلك في قاعة الاجتماعات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.
وبحسب المتوقع، فإن الأمير عبد العزيز الفيصل سيزكى في منصب الرئيس ليكون سابع رئيس للجنة الأولمبية السعودية والتي يعتبر الأمير الراحل فيصل بن فهد أول رئيس لها منذ عام 1972 وحتى عام 1999، تلاه الأمير سلطان بن فهد حتى عام 2011، ثم الأمير نواف بن فيصل بن فهد الذي غادر المنصب في صيف عام 2014، ليحل مكانه الأمير عبد الله بن مساعد الذي ترجل عن منصبه في مايو (أيار) 2015 ليأتي محمد آل الشيخ مؤقتاً لنحو 5 أشهر، قبل أن يعتلي سدة الرئاسة تركي آل الشيخ الذي استقال من منصبه قبل 6 أسابيع.
وسيختار أعضاء اللجنة الأولمبية السعودية اليوم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في المتبقي من الدورة الأولمبية المنتهية في عام 2020.
وفي شأن ذي صلة، عقد أمس الاجتماع التأسيسي الأول للجنة الرياضيين السعودية، وذلك في القاعة الصغرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ومدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد والرئيس التنفيذي المكلف للجنة الأولمبية السعودية عبد العزيز العنزي، وأكثر من 50 لاعباً ولاعبة من رياضيي المملكة.
وفاز بعضوية لجنة الرياضيين السعوديين كل من اللاعبين هاني آل محمد بنيله لـ37 صوتاً، وإبراهيم المعيقل بـ31 صوتاً، وبدر الدغيثر بـ28 صوتاً، ويعقوب الشمراني بـ27 صوتاً.
وعلى مستوى السيدات فازت ميسون الصويغ بعضوية اللجنة بعد نيلها لـ29 صوتا، وبروق السدحان بـ28 صوتا، ولمى الفوزان بـ26 صوتا.
فيما سيتم اختيار رئيس اللجنة وعضو مرشح من قبل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية خلال الفترة القريبة المقبلة.
وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال حلقة النقاش التي جرت مع اللاعبين في نهاية الاجتماع أن لجنة الرياضيين السعودية هي أهم لجنة تم إنشاؤها حتى اليوم، كونها معنية بأهم عنصر رياضي وهو اللاعبين واللاعبات، مضيفاً أن الهدف من إنشاء هذه اللجنة هو خدمة الرياضيين السعوديين وتطوير مستوياتهم وتذليل كل المشاكل والعقبات التي تواجههم على المستوى الرياضي والمهني، وذلك في سبيل تمثيلهم للرياضة السعودية على أكمل وجه.
وقال إن طموحهم في الفترة المقبلة هو إنشاء لجنة لاعبين في كل اتحاد؛ الأمر الذي سيسهل من عملية الوصل بين الرياضيين ومسؤولي الرياضة في المملكة، مقدماً تهنئته للفائزين والفائزات بعضوية لجنة الرياضيين السعودية، مطالباً إياهم بالعمل الجاد لرفع اسم اللجنة على المستوى الأولمبي العالمي، ومشدداً على أن العضو الفائز لا يمثل رياضته فقط، بل يمثل كل الرياضات بالمملكة.
من ناحية أخرى، التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بمكتبه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، ظهر أمس الأحد، برئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي الفواز، وأعضاء مجلس إدارته. واطلع خلال اللقاء على مهام لجان الاتحاد وسير أعمالها وآلية العمل المتبعة، مشدداً على ضرورة قيام كل لجنة بممارسة اختصاصاتها وأداء مهامها وفقاً لأنظمة ولوائح الاتحاد.
وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على أهمية الشفافية والوضوح في كل القرارات التي يتم اتخاذها من قبل الاتحاد ولجانه، والحرص على العمل التكاملي بين الاتحاد ورابطة دوري المحترفين السعودي.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة