تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1440 هـ - 29 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14672]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعة ذكية لكبار السن، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لتصميم صورك على هيئة كلمات مبتكرة، وآخر للتحويل بين مختلف العملات العالمية، بالإضافة إلى تطبيق يتخصص بتصوير أطباق الأطعمة، وآخر لتحويل الصور الحقيقية إلى رسومات يدوية من يدي 150 فنانا.


سماعة ذكية لكبار السن

تسمح لك سماعة «لايف بود» LifePod الذكية بالتفاعل صوتيا وعن بُعد مع المرضى وكبار السن في حالات الطوارئ، وذلك باستخدام سوار ذكي يرتديه المريض أو كبير السن يحتوي على زر خاص يمكن الضغط عليه في حالات الطوارئ. وستعمل السماعة فور حدوث ذلك وتسأل المريض أو المسن عن حاجته، وتتصل بمركز طبي بشكل تلقائي وتبلغه بوجود المشكلة ليتسنى للطرف الثاني تقديم المساعدة فورا. كما تستطيع السماعة الدردشة مع كبير السن أو المريض في أوقات محددة للاطمئنان عليه، وإبلاغ الطرف الثاني في حال عدم وجود أي رد منه، بالإضافة إلى قدرتها على تقديم مقترحات صحية للمريض أو كبير السن، مثل ممارسة التمارين البدنية الخفيفة وتناول المياه والوجبات الصحية، وغيرها من الحوارات اللطيفة بأصوات بشرية. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول السماعة التي كشف النقاب عنها في معرض إلكترونيات المستهلكين بزيارة موقعها www.mobilehelp.com-CES2019

صور مرسومة يدوياً
يسمح لك تطبيق «فوتولاموس» Photolamus المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» بتحويل صورتك الشخصية إلى صورة كارتونية مرسومة يدويا لإضفاء الواقعية إليها. ويمكن إرسال صورتك الأصلية إلى الرسام مباشرة من التطبيق، ليقوم الرسام من بين 150 فنانا برسم صورتك الكارتونية باليد وإرسالها إلى العنوان الذي تختاره. ولا يستخدم التطبيق أي فلاتر أو مؤثرات رقمية في الرسومات، وسيحصل المستخدم على الصورة النهائية في فترة تتراوح بين نصف يوم إلى 4 أيام بأسعار تبدأ من 6. 99 دولار أميركي. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.


تصوير أطباق الأطعمة
أما إن كنت من هواة تصوير أطباق الأطعمة، فسيعجبك تطبيق «فودي» Foodie المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» الذي يسمح لك بالتقاط أفضل الصور لأطباق الأطعمة المفضلة لك. ويمكن التقاط الصور والاختيار بين أكثر من 20 فلترا صمم خصيصا لالتقاط صور الأطباق وإضافة لمسة مهنية لها. وسيتعرف التطبيق لدى وجود طبق طعام في إطار الصورة ويتحول زر التصوير فيه إلى اللون الأصفر لينبه المستخدم بإمكانية التقاط الصورة بشكل أفقي وطمس باقي تفاصيل الصورة غير الضرورية والتركيز فقط على طبق الطعام. ويقدم التطبيق أيضا مجموعة من أدوات تحرير الصور لتعديلها بشكل مناسب ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.


التحويل بين مختلف العملات
وبإمكانك معرفة أسعار صرف العملات المختلفة بصورة دورية ومعرفة قيمة التحويل بين العملات من خلال تطبيق «كارينسي إف إكس» Currency FX المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد». ويقدم التطبيق الكثير من الوظائف المرتبطة بالعملات، مثل عرض أسعار صرف العملات والمعادن الثمينة (مثل الذهب والفضة)، والوصول إلى العملات من خلال اسم الدولة أو رمز العملة، والتحويل بين العملات وعرض الرسوم البيانية الخاصة بسعر تحويلها. ويتميز التطبيق بالتحديث الدائم لأسعار صرف العملات بهدف الحصول على معلومات دقيقة عند القيام بأي عملية تحويل بينها، حيث يعمل على تتبع معدل صرفها يوميا. ويوفر التطبيق كذلك ميزة العمل من دون اتصال بالإنترنت للتحويل بين العملات في أي وقت أو أثناء السفر. ويدعم التطبيق أكثر من 150 عملة حول العالم والتحويل بينها بكل سهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

تصميم صورك على هيئة كلمات
وتستطيع كتابة الكلمات أو الاختصارات أو الرسومات بطريقة مبتكرة ومشاركتها مع الأصدقاء، وذلك من خلال تطبيق «بي وو» Bewo المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، حيث يمكنك اختيار صورة خاصة بك واستخدامها كخلفية للأحرف الكبيرة المفرغة، لتظهر الصورة وكأنها خلفية للأحرف التي تختارها. ويهدف التطبيق إلى استخدام قوة الكلمات والصور للمساعدة في التواصل مع الآخرين والتعبير عن المشاعر ومشاركة اللحظات الجميلة بطريقة أكثر ابتكارا. ويسمح التطبيق بإضافة بعض المؤثرات الخاصة إلى الصور واستخدام الخلفيات الملونة لتظهر الكلمات بطريقة أجمل. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة