اهتمام الجمهور العالمي يمدد فعاليات «شتاء طنطورة» في العلا السعودية

اهتمام الجمهور العالمي يمدد فعاليات «شتاء طنطورة» في العلا السعودية

أمسية لكاظم الساهر وإلهام المدفعي
الأحد - 21 جمادى الأولى 1440 هـ - 27 يناير 2019 مـ
العلا: «الشرق الأوسط أونلاين»
قررت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، اليوم (الأحد)، تمديد فعاليات «شتاء طنطورة» لأسبوعين إضافيين حتى 23 فبراير (شباط) المقبل، ويأتي هذا القرار نتيجة للنجاح منقطع النظير الذي حققته أنشطة وبرامج ورحلات وفعاليات شتاء طنطورة في موسمه الأول منذ انطلاقها في 20 ديسمبر (كانون الأول)، ونظراً لكثافة الإقبال الجماهيري لحضورها من داخل السعودية وخارجها.
ومنذ انطلاقه، جذب «شتاء طنطورة» اهتمام جمهور عريض حول العالم، ووفر فرصة فريدة للمهتمين بالتاريخ والمناظر الطبيعية لزيارة العلا التي تعد واحدة من أعظم عجائب الدنيا، ومن أفضل المواقع التراثية المحفوظة في العالم، وموطناً للكثير من الحضارات القديمة.
وقال المهندس عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: «لقد حقق شتاء طنطورة نجاحاً ملحوظاً، فمن خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية والطبيعية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين، سلطت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الضوء على أهمية المنطقة التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى الكثير من الحضارات على مر العصور».
وأضاف المهندس المدني: «بعد أن شهد شتاء طنطورة هذا الإقبال الكبير، كان لا بد من تلبية الطلب المتزايد على زيارة العلا والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتراث العريق والمشاركة بها، ولذا قررت الهيئة الملكية تمديد موسم شتاء طنطورة لأسبوعين إضافيين حتى 18 جمادى الآخرة القادم الموافق 23 فبراير».
وخلال الأسبوعين الإضافيين، سيستطيع زوار «شتاء طنطورة» التعرف على تاريخ العلا والمناظر الطبيعية والأثرية فيها، ومعاينة الفعاليات الثقافية والشعبية لأهلها. كما سيشارك مجموعة من الفنانين العرب في إحياء الحفلات الفنية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث سيشارك كل من الفنان كاظم الساهر والفنان إلهام المدفعي في أمسية فنية في 15 فبراير، كما سيشارك الفنانان ماجد المهندس وراشد الماجد بأمسية خاصة لتكريم الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر في 17 و22 فبراير.
السعودية موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة