أتلتيكو يعبر خيتافي ويضيق الخناق على برشلونة

أتلتيكو يعبر خيتافي ويضيق الخناق على برشلونة

إشبيلية يكرم وفادة ليفانتي بخماسية في الدوري الإسباني
الأحد - 20 جمادى الأولى 1440 هـ - 27 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14670]
غريزمان بعد هدفه (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط»
شدد أتلتيكو مدريد الخناق على برشلونة حامل اللقب والمتصدر عندما تغلب على ضيفه خيتافي 2 - صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما أكرم إشبيلية وفادة ضيفه ليفانتي 5 - صفر واستعاد المركز الثالث موقتا.
في المباراة الأولى على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» في مدريد، سجل الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 27 وساوول نيغويز في الدقيقة 37 الهدفين. وهو الفوز الثالث على التوالي لأتلتيكو مدريد والسادس في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، والثاني عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 44 نقطة مقلصا الفارق إلى نقطتين عن برشلونة حامل اللقب والمتصدر والذي يلعب اليوم مع جاره ومضيفه جيرونا في دربي كاتالوني.
وفرض أتلتيكو مدريد سيطرته منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل بيد أنه اصطدم بدفاع منظم للضيوف. وانتظر لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عبر نجمهم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من الغاني توماس بارتي كسر بها مصيدة التسلل وسددها بيسراه على يمين الحارس ديفيد سوريا.
وهو الهدف العاشر لغريزمان هذا الموسم فلحق بمهاجم سلتا فيغو الدولي الإسباني ياغو أسباس إلى المركز الرابع على لائحة الهدافين.
وعزز أتلتيكو مدريد تقدمه بعد 10 دقائق بهدف ثان عندما مرر بارتي كرة خلف الدفاع في الجهة اليسرى للفرنسي لوكاس هرنانديز المنطلق من الخلف فمررها عرضية من لمسة واحدة على المقاس للكرواتي نيكولا كالينيتش الذي سددها بيمناه من مسافة قريبة لكنها ارتدت من الحارس سوريا وتهيأت أمام ساوول نيغويز الذي تابعها داخل المرمى الخالي. وتابع أتلتيكو مدريد سيطرته في الشوط الثاني بحثا عن هدف ثالث يؤمن به النقاط الثلاث لكن دون جدوى رغم الفرص الكثيرة التي خلقها مهاجموه.
وفي المباراة الثانية، أكرم إشبيلية وفادة ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة أمس في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وصمد ليفانتي طيلة الشوط الأول قبل أن ينهار في الثاني وتستقبل شباكه 5 أهداف تناوب على تسجيلها الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر في الدقيقة 48 والبرتغالي أندريه سيلفا في الدقيقة 60 والأرجنتيني فرانكو فاسكيث في الدقيقة 71 وبابلو سارابيا في الدقيقة 80 من ركلة جزاء وكوينسي بروميس في الدقيقة 90.
ورفع بن يدر رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم فلحق بمهاجم سلتا فيغو ياغو أسباس إلى المركز الرابع على لائحة الهدافين، فيما أصبح رصيد سيلفا 9 أهداف في المركز السادس. وواصل إشبيلية صحوته بعد فوزه الثمين على ضيفه برشلونة 2 - صفر الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لمسابقة الكأس المحلية، وأكد استعداده الجيد لمباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب كامب نو حيث سيسعى لتجريد الفريق الكاتالوني من اللقب الذي توج به في الأعوام الأربعة الأخيرة بينها مرتان على حساب الفريق الأندلسي.
واستعاد إشبيلية نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري (تعادلان وخسارتان)، فحقق انتصاره العاشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 36 نقطة ومستعيدا المركز الثالث مؤقتا من ريال مدريد بفارق المواجهات المباشرة عن الأخير الذي كان تغلب عليه 2 - صفر في المرحلة الماضية على ملعب سانتياغو برنابيو. ويلعب ريال مدريد مع مضيفه إسبانيول اليوم. في المقابل، مني ليفانتي بخسارته التاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز العاشر. ويلعب لاحقا أتلتيكو مدريد مع خيتافي، وليغانيس مع إيبار.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة