أكثرية الألمان تؤيد بقاء ميركل حتى نهاية ولايتها

أكثرية الألمان تؤيد بقاء ميركل حتى نهاية ولايتها

الجمعة - 19 جمادى الأولى 1440 هـ - 25 يناير 2019 مـ
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
أظهرت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن أكثر الناخبين يفضلون بقاء المستشارة انجيلا ميركل في منصبها حتى نهاية الدورة التشريعية الحالية عام 2021، وهو ما يتوافق ورغبتها في استكمال فترة ولايتها قبل أن تنسحب من الحياة السياسية.
وبيّن الاستطلاع الذي أجرته القناة الثانية في التلفزيون الألماني ونُشرت نتائجه اليوم (الجمعة)، أن 70 في المائة ممن شملهم الاستطلاع يتبنون هذا الرأي. وأعرب 45 في المائة منهم عن اعتقادهم أن ماركوس زودر الذي انتُخب رئيسا جديدا للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري خلفاً لوزير الداخلية هورست زيهوفر، سيقود الحزب بنجاح خلال الفترة المقبلة.
وأظهرت نتائج الاستطلاع أيضاً تزايد شعبية التحالف المؤلف من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي البافاري، إذ قال 31 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم سيصوّتون للتحالف في حال إجراء الانتخابات البرلمانية بعد غد الأحد. وتزيد هذه النسبة بواقع نقطتين عن النسبة التي حصل التحالف عليها في استطلاع قبل أكثر من أسبوعين.
في المقابل تراجعت شعبية التحالف بواقع نقطة في الاستطلاع الذي أجرته القناة الأولى في التلفزيون الألماني فحصل على 28 في المائة فقط، فيما حصل حزب الخضر على 20 في المائة، وسجلت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي تراجعا كبيراً إلى 14 في المائة، بينما ارتفعت شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني نقطة إلى 15 في المائة.
المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة