10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 23 - 1 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- شنت إسرائيل غارة على موقع لـ«حماس» في قطاع غزة بوقت متأخر أمس (الثلاثاء)، بعد يوم شهد اضطرابات أمنية على الحدود أسفرت عن مقتل فلسطيني وجرح جندي إسرائيلي، كما أدت إلى مزيد من التأخير في دخول مساعدات مالية إلى القطاع.
- اتفق زعيما الأغلبية والأقلية في مجلس الشيوخ الأميركي على التصويت غداً (الخميس) على اقتراحات متضاربة لإنهاء الإغلاق الحكومي الذي دخل الآن شهره الثاني، لكن الفرص ضئيلة بأن تتمكن هذه الاقتراحات من إعادة فتح الوكالات الحكومية.
- عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سفيراً صينياً هو هوانغ تشيا مبعوثاً خاصاً جديداً إلى منطقة البحيرات العظمى في شرق أفريقيا، للمرة الأولى بالنسبة للصين، ما يدل على تنامي دورها في المنظمة الدولية.
- أكدت الولايات المتحدة أنها تخطط لتسلّم المديرة المالية في شركة الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي» من كندا حيث تم توقيفها بطلب أميركي، مع اقتراب المهلة النهائية لتقديم طلب الاسترداد في 30 يناير (كانون الثاني).
- أعلن متحدث باسم «سوني» اليوم (الأربعاء) أن شركة الإلكترونيات اليابانية ستنقل مقرها الأوروبي من بريطانيا إلى هولندا لتجنب مشكلات جمركية مرتبطة ببريكست، لكن عملياتها في الشركة البريطانية الحالية لن تتغير.
- علقت السلطات في مطار «نيوارك» في ولاية نيوجيرسي الأميركية، ليل أمس الرحلات الجوية بعد رصد طائرة مسيرة تحلق على ارتفاع 3500 قدم، بحسب وسائل إعلام أميركية.
- ‭ ‬‬أهدرت سيرينا ويليامز أربع نقاط لحسم المباراة وأضاعت تقدمها 5 - 1 في المجموعة الفاصلة، لتخسر أمام المصنفة السابعة كارولينا بليسكوفا 6 - 4 و4 - 6 و7 - 5 في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
- يعتزم الفنزويليون الخروج في مظاهرات بالشوارع اليوم، إذ تأمل المعارضة في الاستفادة من زخم مستمر منذ أسابيع وفرض تغيير بحكومة الرئيس نيكولاس مادورو، الذي شهد عهده انهياراً اقتصادياً وتراجعاً للديمقراطية.
- كشفت تقارير صحافية إسبانية اليوم أن اللاعب الهولندي فرينكي دي يونغ يقترب من الانضمام لصفوف نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ليكون إحدى أبرز صفقات النادي الكتالوني في الموسم القادم.
- قال مسؤولون قضائيون إنه تم إطلاق سراح المغني الأميركي الشهير كريس براون في باريس، بعد إلقاء القبض عليه للاشتباه في تورطه بواقعة اغتصاب.