روسيا تكشف تفاصيل الضربة الإسرائيلية على سوريا

روسيا تكشف تفاصيل الضربة الإسرائيلية على سوريا

المرصد: القصف هو الأعنف والأوسع في محيط دمشق
الاثنين - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ
أحد الصواريخ الإسرائيلية في سماء دمشق (إ.ب.أ)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الغارات التي شنتها إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الاثنين)، على سوريا أسفرت عن مقتل 4 عسكريين سوريين، إضافة إلى إصابة 6 آخرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن دفاعات النظام الجوية تمكنت من تدمير أكثر من 30 ما بين صواريخ كروز وقنابل موجهة إسرائيلية، وفقاً لما نقلته وكالة «إنترفاكس» الروسية.

ولفت البيان إلى أن البنية التحتية في مطار دمشق الدولي تعرضت لضرر جزئي. وأوضح أن سلاح الجو الإسرائيلي شن 3 غارات على سوريا من 3 اتجاهات.

وكانت وكالة أنباء النظام ، ذكرت أن «العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة ومن فوق بحيرة طبريا».

ومن جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الغارات التي شنتها إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الاثنين)، على الأراضي السورية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 11 شخصاً.

وذكر المرصد أن سوريين اثنين فقط من بين القتلى، بينما الآخرون غير سوريين. ورجح ارتفاع عدد القتلى، وذلك لوجود مصابين في حالات شديدة الخطورة.

ولفت مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى أن القصف الأخير هو «الأعنف والأوسع الذي يستهدف محيط العاصمة دمشق وضواحيها وريفها»، وأكد أن «كثيراً من الصواريخ وصلت إلى أهدافها».

كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الغارات أسفرت عن مقتل 4 عسكريين سوريين، إضافة إلى إصابة 6 آخرين.

 
روسيا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة