مدرب اليابان: سنقبض على مفاتيح اللعب السعودية

مدرب اليابان: سنقبض على مفاتيح اللعب السعودية

الاثنين - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14664]
مدرب اليابان خلال إشرافه على تحضيرات منتخب بلاده (تصوير: بشير صالح)
أبوظبي: علي القطان
شدد هاجيمي مورياسو، المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم، على صعوبة مواجهة المنتخب السعودي (الأخضر)، في دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا.
وأكد في مؤتمر صحافي: «البطولة وصلت إلى مرحلة مختلفة عن سابقتها، بعدما حققنا الفوز في مبارياتنا الثلاث في دور المجموعات، والجهاز الفني سيعمل على اختيار 11 لاعبا بدقة من أجل عبور المنتخب السعودي»، واضعا نصب عينيه قوة المنافس وتجاربه في مثل هذه المباريات القوية.
وأضاف: «طريق الوصول إلى دور الستة عشر لم يكن مفروشا بالورود كما يتصور البعض، حيث خضنا مباريات صعبة، مع التأكيد على أن مباراة السعودية أقوى من المباريات الثلاث الماضية التي لعبناها، وسنعمل على منع المنافس من أن يسجل هدف السبق، مع وضع الخطة المناسبة للسيطرة على مفاتيح لعب السعودية، وهذا لا يعني أن نعتمد على الدفاع». وأكد: «ثقتي كبيرة في تحقيق نتيجة جيدة بعد المحصلة الإيجابية التي حصلنا عليها في دور المجموعات بالفوز في المباريات الثلاث. خسارة السعودية في آخر مباريات المجموعة ستكون دافعا قويا لهم من أجل عدم الخسارة في مباراتين متتاليتين».
وأكد المدرب الياباني على تحسن اللاعب يويا أوساكو، وأن حالته في تحسن، وأن مشاركته في المباراة من عدمها بيد الجهاز الطبي.
من ناحيته، أكد اللاعب هيروكي ساكي أن «مسؤولية اللاعبين أكبر أمام السعودية، ونسعى لتقديم العروض المنتظرة، وتكرار مشهد الفوز الذي حققناه في دور المجموعات». وقال: «السعودية أحد أبرز المنتخبات في القارة. ولكن إذا فكر لاعبو المنتخب الياباني بإيجابية فسيحققون الفوز، مع التأكيد على أن الخسارة أمام المنافس واردة، ولكن بعد مرحلة المجموعات الأمر يتطلب الفوز».
اليابان رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة