بايرن ميونيخ يستهل مرحلة الإياب بانتصار على هوفنهايم ويواصل الضغط على دورتموند المتصدر

بايرن ميونيخ يستهل مرحلة الإياب بانتصار على هوفنهايم ويواصل الضغط على دورتموند المتصدر

الأحد - 14 جمادى الأولى 1440 هـ - 20 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14663]
غوريتسكا سجل هدفين من ثلاثية البايرن (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»
بدأ بايرن ميونيخ، بطل المواسم الستة السابقة، دور الإياب بعد توقف العجلة لنحو أربعة أسابيع خلال العطلة الشتوية، كما الذهاب، واستهل عام 2019 بفوز صريح على مضيفه هوفنهايم 3 - 1 في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل لبايرن ميونيخ، ليون غوريتسكا هدفين في الدقيقتين 34 و45 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفا في الدقيقة 87، بينما سجل هدف هوفنهايم نيكو شولتس في الدقيقة 59.
وحقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس تواليا، ورفع رصيده إلى 39 نقطة، في المقابل، مني هوفنهايم السابع الذي تعادل في آخر 6 مراحل من ذهاب البطولة، بخسارة أولى في آخر 11 مباراة، فوقف رصيده عند 25 نقطة.
على ملعب راين نيكار أرينا، سيطر العملاق البافاري على مجريات الشوط الأول تماما، في حين لم يقلق هوفنهايم ولو مرة واحدة في مدى 45 دقيقة، راحة حارس وقائد ضيفه مانويل نوير.
وكان غوريتسكا قريبا من إكمال الثلاثية الشخصية (هاتريك) من متابعة بالرأس لكرة نفذها كيميش من ركنية انحرفت قليلا عن القائم الأيمن بتدخل من أحد المدافعين في الدقيقة 50.
وعلق بعد فوز فريقه على نتيجة المباراة: «أعتقد أننا خضنا معركة جيدة. كنا رائعين جدا في الشوط الأول، وسيطرنا على هوفنهايم».
وأضاف: «في الثاني، كان استحواذنا على الكرة أقل. هذه ليست رسالة إلى دورتموند، لقد ركزنا على مباراتنا لأننا نريد أن نستهل الإياب بشكل جيد. إننا نريد أن نصبح أبطالا، لا شك في ذلك».
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة