ممثلو 40 دولة يزورون إسرائيل {للتعرف على مصاعبها الأمنية»

ممثلو 40 دولة يزورون إسرائيل {للتعرف على مصاعبها الأمنية»

الجمعة - 12 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14661]
تل أبيب: «الشرق الأوسط»
تستعد وزارة الخارجية الإسرائيلية لاستقبال 40 دبلوماسيا يمثلون بلادهم في الأمم المتحدة، وذلك بدعوة نظمها لهم المندوب الإسرائيلي الدائم، داني دانون، بهدف سماه «التعرف على المصاعب الأمنية التي تفرضها إيران وتنظيمات الإرهاب على إسرائيل».
ويضم الوفد ممثلين عن عدد من دول أوروبا الشرقية وأميركا اللاتينية وأفريقيا. وقد نظمت لهم جولة بالطائرة المروحية على الحدود مع سوريا ثم يهبطون في أعالي الجليل ويطلعون على الأنفاق التي شقها «حزب الله» في قرى الجنوب اللبناني وتمتد عشرات الأمتار داخل إسرائيل.
وقد تم تعيين الزيارة يوم 27 الحالي، إذ تحيي الأمم المتحدة ذكرى ضحايا النازية اليهود في كل سنة وسيمضون في إسرائيل خمسة أيام للاستجمام ولسماع محاضرات حول «أوضاع إسرائيل، نجاحاتها ومصاعبها، مساهمتها في العلوم والتكنولوجيا والتهديدات لسكانها». وقد اعتبر دانون هذه الزيارة نجاحا دبلوماسيا كبيرا لإسرائيل وقال إنه جلب حتى الآن كثيرا من المندوبين لإسرائيل ولكن هذه أول مرة ينجح في تنظيم زيارة كبيرة كهذه وأنه يتوقع أن تؤدي مثل هذه الزيارات إلى تحسين وضع إسرائيل في الأمم المتحدة وتؤثر على طريقة تصويت هذه الدول، التي اعتادت على التصويت الأوتوماتيكي ضدها وبدأت تعيد النظر في ذلك.
اسرائيل فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة