ترمب يلغي جولة خارجية لرئيسة مجلس النواب بسبب الإغلاق الحكومي

ترمب يلغي جولة خارجية لرئيسة مجلس النواب بسبب الإغلاق الحكومي

الخميس - 10 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ
رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترمب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي اليوم (الخميس)، بأن زيارتها لكل من بلجيكا ومصر وأفغانستان ألغيت بسبب الإغلاق الجزئي للحكومة الذي دخل يومه السابع والعشرين.
وعادة ما تستخدم رئيسة مجلس النواب طائرة عسكرية للرحلات الخارجية، ويبدو أن هذا هو الأساس الذي استند عليه ترمب في تحركه بصفته القائد الأعلى للقوات الأميركية.
وقال ترمب في رسالة إلى بيلوسي، الزعيمة البارزة في الحزب الديمقراطي: " بسبب الإغلاق الجزئي للحكومة، يؤسفني إبلاغك بأن رحلتك إلى بلجيكا ومصر وأفغانستان تأجلت... سنعيد تحديد موعد لهذه الجولة التي تستمر سبعة أيام عندما ينتهي الإغلاق ".
وأضاف: "إذا كانت رئيسة مجلس النواب، الثانية في الخط الرئاسي، ترغب في القيام بالرحلة باستخدام الطيران التجاري، فمن المؤكد أن هذا الأمر حق خاص لها".
من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن ترمب "علّق قدرة رئيسة مجلس النواب على استخدام الطائرات العسكرية والتي ينبغي الموافقة عليها من وزارة الدفاع".
وأضافت: "كما أوضح في رسالته، ما زال بوسعها أن تذهب لكن عليها أن تقوم بذلك على متن رحلة تجارية".
وكانت بيلوسي قد كتبت يوم أمس، رسالة للرئيس ترمب تقترح فيها أن يؤجل خطاب حالة الاتحاد السنوي، وهو تقليد يحدد فيه الرئيس أهداف إدارته للعام المقبل، ما لم تعاود الحكومة ممارسة عملها.
وقالت بيلوسي في وقت سابق اليوم، إنها لم تتلق رداً من البيت الأبيض، كما لم يرد ترمب على الاقتراح في رسالته.
أميركا أخبار أميركا ترمب سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة