حبس 8 من «الإخوان» بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية

حبس 8 من «الإخوان» بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية

الخميس - 10 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14660]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أمرت النيابة الكلية بسوهاج، جنوب مصر، أمس، بحبس 8 من عناصر جماعة «الإخوان» التي تعتبرها السلطات المصرية تنظيماً إرهابياً، 15 يوماً على ذمة التحقيق، بعد اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية. وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة منشورات ومطبوعات، والترويج لجماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام.
إلى ذلك، قررت محكمة جنايات شرق القاهرة تأجيل أولى جلسات محاكمة 271 متهماً في قضية مجموعتي «حسم» و«لواء الثورة» لجلسة تُعقد في 30 يناير (كانون الثاني) الحالي، وجاء التأجيل بهدف إعلام بقية المتهمين في القضية.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية «حسم» تهم اغتيال نقيب شرطة، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر (شرق القاهرة)، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة، وشن هجوم على سيارة شرطة. وأسندت النيابة للمتهمين بقضية «لواء الثورة» تهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.
كما قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل محاكمة 45 متهماً من بينهم 10 هاربين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية تفجير أبراج الضغط العالي»، لجلسة في 10 فبراير (شباط) المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع. وكانت النيابة وجهت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.
كما حددت محكمة النقض (أعلى هيئة قضائية في مصر) جلسة في 6 فبراير المقبل للنطق بالحكم في طعن متهمي قضية «خلية الصواريخ» على أحكام المؤبد والسجن الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات. وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت في يونيو (حزيران) 2016 بالسجن المؤبد لـ22 متهماً، والمشدد 3 سنوات لـ6 آخرين، كما برأت 8 متهمين في القضية ذاتها.
وأسندت النيابة للمتهمين في القضية التي تضم 36 متهماً، من بينهم 12 هاربا، عدداً من الاتهامات من بينها إدارة وتأسيس جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، بالإضافة لحيازة أسلحة غير مرخصة وقنابل ومتفجرات، فضلاً عن الشروع في قتل عدد من المواطنين.
في غضون ذلك، قررت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا «طوارئ»، أمس، تأجيل محاكمة القيادي «الإخواني» حسن مالك و23 آخرين في اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، لجلسة تُعقد في 28 يناير الحالي، وذلك بهدف استكمال المرافعة. وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد ضبطت مالك وأجرت تفتيشاً لمسكنه فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خططاً لجماعة «الإخوان» للإضرار بالاقتصاد القومي، عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأميركي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.
مصر أخبار مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة